testata
Ad
Ad
الأخبار

خطير: نحو تأهيل نزل سياحي في تونس لعزل مرضى يشتبه اصابتهم بفيروس كورونا !

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

هدّد المجلس البلدي بضاحية حمام الشّط بتونس اليوم الأربعاء 29 جانفي 2020 بتقديم استقالة جماعيّة بعدما تأكّد من صحة أخبار مفادها أن النّزل الشهير ببرج سدرية »سلوى » سيستقبل مرضى يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا الجديد. 

وقال رئيس بلدية حمام الشط فتحي زقروبة إن صاحب النزل وافق في البداية على مقترح تقدمت به لجنة مكونّة من ممثّلين عن وزارة الصّحة ووزارة السياحة ينصّ بتمكين إطار طبي وشبه طبي من القيام بدورة تكوينية داخل النّزل ليكتشف بعد ذلك وعبر مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي أنه وقع اخيار هذا الفندق  لعزل مجموعة من المرضى يشتبه إصابتهم بفيروس كورونا الفتاك. 

واستغرب فتحي زقروبة عدم إعلامه والمجلس البلدي بهذا القرار الخطير الذي لا يهدّد منطقة برج السّدرية باعتبارها وجهة سياحية فقط بل يهّدد الأمن العام داخل كل التّراب التّونسي.

 من جهة أخرى وزارة الصّحة لم تنف ولم تؤكّد الخبر وأكّدت سنية بالشيخ الوزيرة بالنّيابة أنه تمّ تركيز كاميرات حرارية بمطار تونس قرطاج الى جانب تركيز غرف عزل للحالات المشتبه فيها ونقل الحالات المؤكّدة لمركز عزل لم تفصح عن موقعه.

 يذكر أن السلطات الصينية أعلنت اليوم الأربعاء عن ارتفاع عدد وفيّات فيروس كورونا الجديد إلى 132 شخصًا كما بلغت الحالات المؤكّد إصابتها قرابة 6 آلاف حالة. 

وتسبّب ظهور فيروس كورونا الجديد منذ اكتشافه في مدينة ووهان الصينية في شهر ديسمبر الماضي بحالة من الهلع و الرعب في كل دول العالم ومن أعراضه الحمّى ومشاكل في التّنفس، وهي اعراض تشبه مرض الالتهاب الرئوي. 

منير مساهلي

Write A Comment