testata
Ad
Ad
الرياضة

منير الحدادي يستنجد بالمحكمة الرياضية الدولية للمشاركة مع المنتخب المغربي في المونديال

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

منير الحدادي من مواليد 1 سبتمبر 1995 و هو من أصول إسبانية مغربية يلعب حاليا مهاجم في نادي ديبورتيفو ليغانيس الإسباني في شكل إعارة من نادي برشلونة.
و قد سبق للحدادي اللعب للمنتخب الإسباني تحت 19 سنة ، المنتخب الإسباني تحت 21 سنة و المنتخب الإسباني الأول في سبتمبر 2014 ضد مقدونيا حيث دخل بديلا و لعب 13 دقيقة فقط و بعد ذلك لم يتم إستدعائه مجددا. هذه المشاركة القصيرة و حسب لوائح الفيفا لا يمكن للحداد المشاركة في أي منتخب أخر.
رغم ذلك أكد منير أنه يريد تقمص زي المنتخب المغربي و المشاركة معه في منديال روسيا 2018 و بإلحاح من المدرب هيرفي رينارد الذي يريد ضم الحدادي ضمن قائمته، هذا ما دفع بالإتحاد المغربي بمراسلة الفيفا لضفر بخدمات الحدادي لكنه قوبل بالرفض النهائي، ليلجأ بعد ذلك بتقديم إستأنافا لدى هيئة التحكيم الرياضية التابعة للمحكمة الرياضية الدولية، المتواجدة بمدينة زيورخ السويسرية.
حيث صرح رئيس إتحاد الكرة المغربية فوزي لقجع : ” قررنا اللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي، في قضية الحدادي، لأنه القرار الأمثل الذي يجب أن نسلكه، بعد أن اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قراره، بعدم حمله قميص أسود الأطلس”.
و طالب الاتحاد المغربي من محكمة التحكيم الرياضي ان تصدر قرارها قبل موعد تقديم المنتخبات لقائمتها النهائية.

ياسين وشتاتي

 

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.