testata
Ad
Ad
خبر اليوم

الفاتيكان: بعد تهجير الملايين من السوريين، البابا يدعو إلى إنهاء الإبادة في سوريا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

دعا البابا فرنسيس اليوم في كلمته التي ألقاها في الفاتيكان بمناسبة عيد الفصح إلى إنهاء الإبادة الجارية في سوريا وإلى المصالحة  في الأراضي المقدسة.
وقال بابا الفاتيكان “ثمار السلام للعالم أجمع بدءا بسوريا الحبيبة والجريحة التي يعاني شعبها من حرب لا تلوج نهايتها في الأفق”
ويذكر أن الحرب في سوريا أوقعت أكثر من 350 ألف قتيل وشردت الملايين خارج سوريا أغلبهم يعيش في ظروف إنسانية متدنية.
كما دعا البابا كافة الأطراف المتداخلة في النزاع داخل سوريا من عسكريين وسياسيين إلى وقف هذه الابادة الجارية واحترام الحق الإنساني وقال “أدعو إلى تسهيل وصول المساعدات التي يكون اخواننا وأخواتنا بأمس الحاجة إليها” كما ألح البابا على ضرورة تأمين عودة كل الذين هجروا في إشارة واضحة إلى التطورات الأخيرة الجارية في الغوطة الشرقية.
وتأتي إشارة البابا بعد وصول فصيل جيش الاسلام والقوات الروسية إلى اتفاق نهائي يقتضي باجلاء المهاجرين والمدنيين الراغبين من مدينة دوما وهي آخر منطقة مازالت تحت سيطرة المعارضة السورية قرب دمشق حيث تقترب قوات النظام السوري من بسط سيطرتها على كامل الغوطة.
كما تطرق البابا إلى القضية الفلسطينية داعيا للسلام وقال “لتدخل ثمار المصالحة على الأراضي المقدسة التي لا تزال جريحة هذه الأيام” في إشارة إلى ارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا برصاص الاحتلال يوم الجمعة ويوم السبت في ذكرى يوم الارض

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.