testata
Ad
Ad
أخبار متفرقة

ولي العهد العهد السعودي: للاسرائليين حق العيش بسلام على أرضهم

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

في مقابلة أجراها معه رئيس تحرير مجلة “ذي أتلانتيك” الامريكية، أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن للاسرائليين الحق في أن تكون لهم أرضهم على غرار الفلسطينيين، ويعتبر هذا التصريح الذي نشر الاثنين مؤشرا اخرا يدل على التقارب والتشارك بين المملكة السعودية و”إسرائيل”.
وصرح بن سلمان الذي يقوم بجولة طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية أن الإسلام لا يعارض وجود ما سماها دولة “إسرائيل” وقال “أعتقد أن لكل شعب، في أي مكان كان، له الحق في أن يعيش في وطنه بسلام، أعتقد أن للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي الحق في أن تكون لكل منهما أرضه.
وفي إشارة منه لعدم معارضته للتطبيع مع سلطات الاحتلال قال “لكن يجب أن يكون لدينا إتفاق سلام لكي يتأمن الاستقرار للجميع ولكي تكون هناك علاقات طبيعية”.
وتأتي هذه التصريحات في سياق تقارب سياسي واقتصادي بين الدولة السعودية والدولة العبرية بعد سلسلة من تبادل الوفود ظهرت للعيان منذ العام الماضي وقد أشار محمد بن سلمان لذلك حين قال في نفس المقابلة “إسرائيل اقتصاد كبير مقارنة بحجمها واقتصادها ينمو بقوة. بالطبع هنالك الكثير من المصالح التي نتقاسمها مع إسرائيل، وإذا كان هناك سلام، فستكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى مثل مصر والأردن”
وقد أشار ولي العهد السعودي أن ايران هي عدو مشترك للسعوديين والاسرائليين حين قال “بالمقارنة مع المرشد الأعلى الإيراني فإن هتلر يبدو لطيفا، هتلر حاول احتلال أوروبا والمرشد الاعلى يريد احتلال العالم.”

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.