testata
Ad
Ad
الرياضة

ماذا يجري داخل الكرة السعودية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

بعد الأداء المتميز الذي قدمه المنتخب السعودي خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 و ضمان تواجده بين الكبار ، و من خلال سعي الهيئة العامة للرياضة السعودية تطوير الكرة بالإتحاد أبرمت إتفاقية شراكة مع رابطة الدوري الإسباني تتضمن العديد من النقاط من بينها إنشاء أكادمية للكشف عن المواهب في المملكة.
و كان الحدث الأبرز إنتقال 9 لاعيبين سعوديين إلى إسبانيا منهم من يتواجد في دوري الدرجة الأولى:
سالم الدوسري و جابر مصطفى (فياريال)
يحي الشهري و مروان أبكر (لغانيس)
فهد المولد (لفانتي)
و في الدرجة الثانية:
علي النمر (نومنسيا)
عبد المجيد الصلهيم (رايوفاليكانو)
عبد الله الحمدان (سبورتنغ خيخون)
نوح الموسى (بلد الوليد)
لكن هذه السياسة المتبعة من قبل الإتحاد السعودي لم تحقق النجاح المنتظر خاصة و أن جل اللاعبين لم يشاركوا في المباريات و لازموا دكة الإحتياط لأن الأندية الإسبانية أبت مصلحتها فوق كل شيء بتعلة أنهم غير جاهزون بدنيا حسب تصريحات بعض المدربين.
و قد ظهر فهد المولد باكيا و هو جالس على كرسي الإحتياط في إحدى مباريات فريقه لفنتي، هذا ما يطرح العديد من التساؤلات حول مصير محترفي العناصر الأساسية للمنتخب السعودي و إنعكاسه على مردود المنتخب في غياب نسق المباريات للاعبين.
و قد أجرى المنتخب السعودي تحضيرا لمنديال روسيا مبارتين وديتين تعادل إيجابيا 1-1 مع المنتخب الأوكراني و تلقى هزيمة قاسية أمام المنتخب البلجيكي 4-0 قدم خلالها مردود تحت المتوسط.
سوف يستأنف المنتخب السعودي تحضيراته أواخر شهر أفريل حتى 15 ماي بمدينة مربيا الإسبانية مع إجراء مبارتين وديتين أمام المنتخب الجزائري و المنتخب اليوناني.
و في مرحلة أخيرة سيكمل المنتخب تدريباته في أوروبا يوم 19 ماي المقبل حتى بداية البطولة مع لعب ثلاث مباريات ودية: الأولى مع المنتخب الايطالي, الثانية مع منتخب البيرو و الثالثة مع المنتخب الألماني.
كل جماهير الرياضة السعودية تعلق الأمال على منتخبها في تقديم مردود مشرف في المنديال و لما لا تخطي الدور الأول و خطف بطاقة العبور من منافسيها للدور الثاني،
و لتذكير ان المنتخب المنتخب السعودي وضعته القرعة فى المجموعة الاولى مع البلد المنظم روسيا و مصر و الأورغواي.

يس الوشتاتي

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.