testata
Ad
Ad
الرياضة

مونديال 2026// زيارة لجنة التقييم التابعة للإتحاد الدولي للمغرب

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

قامت الفيفا بإرسال بعثة متكونة من 5 خبراء و3 أعضاء من الإتحاد الدولي ومحاسبا لمعاينة ملف المغرب ميدانيا لإستضافة مونديال 2026، وامتدت الزيارة لثلاثة أيام أختتمت الجمعة 20 أفريل، زارت خلالها بعض المدن، الملاعب، مناطق الإيواء، التجهيزات الطرقية، محطات القطار، مراكز التدريب و المناطق التي ستشيد بها بعض الملاعب و الفنادق السياحية.
صرح العلمي رئيس لجنة الترشيح المغربية لإستضافة المونديال أن لجنة التقييم أقرت بأن بعض الملاعب الموجودة حاليا لا تتلائم مع المعايير المعتمدة لإحتوائها على مساحات مخصصة لألعاب القوى و طرحت أسئلة حول المشاريع المبرمجة من ملاعب و فنادق.
و ذكر العلمي أن اللجنة تلقت كل المعطيات حول وضعية الإقتصاد المغربي و حجم الإستثمارات و الحسابات العمومية المغربية.
بعد هذه الزيارة سوف تصدر اللجنة تقريرا تقييميا حول ملف المغرب قبل 13 جوان المقبل موعد التصويت على البلد الذي سيستضيف مونديال 2026، خاصة و أنه لأول مرة سوف تتم عملية الإختيار من قبل كل دول الأعضاء في الفيفا.
و قد كشفت عدة تقارير صحفية ان المغرب تسير على خطى ثابت نحو الفوز بتنظيم المنديال بعد إعجاب لجنة التقييم بمصداقية و جدية ملف المغرب، و خاصة أن الملف المغربي يحضى بدعم كبير من البلدان العربية والإفريقية  والأوروبية  والأسيوية التي عبرت عن إستعدادها  للتصويت للملف المغربي.

ياسين وشتاتي

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.