testata
Ad
Ad
الرياضة

ترامب و أطراف فاعلة في الفيفا تسعى للإطاحة بملف المغرب لإستضافة مونديال 2026

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

ترامب و أطراف فاعلة في الفيفا تسعى للإطاحة بملف المغرب لإستضافة مونديال 2026
سعيا منه لفوز الولايات المتحدة و المكسيك و كندا بشرف تنظيم مونديال 2026 أعلن دولاند ترامب على تويتر تأيده للملف الثلاثي بما أن بلده طرف منه و قال على حسابه :” سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائما عرض الولايات المتحدة، لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا بما في ذلك في الأمم المتحدة”؟
يبدو أن كلام ترامب بمثابت التهديد لكثير من الدول التي تتلقى المساعدات من الأمم المتحدة لتفرض عليهم التصويت لصالح الملف الثلاثي خاصة و أن ملف المغرب يجد التأييد من الكثير من الإتحادات الأعضاء في الفيفا.
و من جانب أخر لمح عضو بمجلس الإتحاد الدولي إلا أن هناك مؤامرة تريد الإطاحة بملف المغرب و أقر بوجوب تجاوزه مع الملف الثلاثي لمرحلة التصويت حتى “لا تواجه الفيفا نظرية المؤامرة”، خاصة و أن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو تلقى إتهامات بالتدخل و إنحيازه في عملية إختيار البلد المنظم لكأس العالم 2026 لصالح الملف الثلاثي على حساب الملف المغربي لعدة حسابات.
كما صرح البعض من رؤساء الإتحادات الفعالة بالفيفا ضرورة مرور الملفان لمرحلة التصويت لحسم النتيجة دون الإطاحة بأي منهما و إستبعاده من المرحلة الأولى لكي لا يواجه الفيفا الإتهامات و الشائعات التي ستنجر عند حدوث ذلك.
و من المنتظر أن ترسل لجنة “تاسك فورس” التقريرين الذين أنجزا من قبلها إلى الفيفا لتمنح التنقيط للملفين قبل موعد عملية إختيار البلد المضيف 13 جوان المقبل يوم إنطلاق مونديال روسيا 2018 ، و في صورة حصول أحد الملفين على أقل من نقطتين (المعدل) يتم رفضه مباشرة.

 

يس الوشتاتي

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.