testata
Ad
Ad
الرياضة

روسيا : كأس العالم 2018.. خصائص ملعب “موردوفيا”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

-ملعب موردوفيا / سارانسك

-المدينة :

سارانسك ، عاصمة “جمهورية موردوفيا ” بروسيا الإتحادية ، تأسست منذ 1641 كقلعة عسكرية لحماية الحدود الجنوبية الشرقية للدولة الروسية ، وهي مدينة تقع على الضفة اليسرى لنهر ” أنسار”
تبعد حوالي 642 كم عن العاصمة موسكو ، وتمتد على مساحة 383 كلم مربع تقريبا .
يقطن “سارنسك ” حوالي 314 ألف نسمة حسب تعداد 2017 أغلبهم من الروس ، المولدوف والتتار .
يسود ” سارنسك ” مناخ قاري معتدل ، يتميز بشتاء بارد نسبيا وصيف معتدل و تراوح درجات الحرارة خلال هذه الفترة المتزامنة مع مباريات كأس العالم بين 23 درجة مائوية عليا و 12 مائوية صغرى مع إحتمال لنزول الأمطار بنسبة 33 بالمائة .
بحكم تاريخها العسكري انتشرت في البداية بالمدينة أنشطة صناعية وورشات مرتبطة بهذا المجال ثم تنوعت تدريجيا لتشمل صناعات ميكانكية ، غذائية وإنشائية إضافة إلى تطور الخدمات كالبنوك والمصارف ، المؤسسات الصحية والتأمين وغيرها …
كما انتشرت المؤسسات التعليمية كالجامعات ومخابر البحث العلمي لتجعل من المدينة منارة علمية ودافعا استراتيجيا للنمو الاقتصادي .

ومن المعالم الأثرية والمعمارية بالمدينة نجد كنيسة ” القديس يوحنا ” كنيسة ” القديسين الثلاثة ” ، ” كتدرائية القديس فيودور أوشاكوف ” و ” خيمة بوقاتشوف ” هذا دون أن ننسى وجود مساجد ، منشئات متجانسة مع البنايات السكنية والحكومية ذات الفن المعماري القديم هذا إلى جانب نصب تذكارية منتصبة في منتزهات الجميلة (حديقة بوشكين )وشوارع المدينة مثل ” يميليان بوقاتشيف ” .
كما تنتشر بالمدينة عديد المتاحف التي تعكس تاريخ المدينة والتنوع الثقافي بها مثل متحف ” مولدوفيا إرزيا للفنون البصرية ” ،متحف ” مولدوفيا للثقافة الشعبية “و متحف ” الحروب وجهود العمل “.
هذا كما نجد عديد الفنادق (أولمبيا ، فكتوريا )والمطاعم ( ساموفار ، بادفوري ، فوسموي …) ذات طابع معماري يعكس تاريخ المدينة وتنوع منتوجها الشعبي وخاصة الموسيقى ، الطبخ والمأكولات الروسية الشعبية .

على مستوى النقل والمواصلات يمكن القول أنه رغم سهولة النفوذية والقرب التي تميز المدينة فإنها تتمتع كغيرها من المدن الروسية بشبكة وعقد نقلية هامة مثل مطار سارنسك الدولي ، شبكة للسكك الحديدة وحافلات النقل العمومي وسيارات الأجرة التي تساهم إلى حد كبير في تنشيط المدينة وتقريب الخدمات .

-الملعب :

أفتتح الملعب سنة 2018 ويمكنه أن يسع حوالي 44,4 ألف متفرج .

.

تاريخه : وضع الحجر الأساس للملعب في عام 2010، في الذكرى الألفية لتوحد الشعب الموردوفي مع الأثنيات الأخرى التي تشكل الشعب الروسي، ولكن تشييده لم يكتمل الا في عام 2017 نتيجة شح التمويل.

-المباريات :

المجموعات:

بيرو والدنمارك : السبت 16 جوان على الساعة 16:00 غرينتش .

كولمبيا واليابان : الثلاثاء 19 جوان على الساعة 12:00 غرينتش .

إيران والبرتغال : الاثنين 25 جوان على الساعة 18:00 غرينتش.

بنما وتونس : الخميس 28 جويلية على الساعة 18:00 غرينتش .

الإقصاء:

لن تجرى في هذا الملعب أي مباريات إقصاء.

مراد المولهي

Comments are closed.