testata
Ad
Ad
أخبار متفرقة

كوريا الشمالية و الولايات المتحدة يوقعان حزمة من الاتفاقيات بعد قطيعة تواصلت لعقود

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

وقع دونالد ترامب وكيم جونغ أون اليوم الثلاثاء 12 جوان 2018، في سنغافورة، وثيقة مشتركة تعهد فيها الزعيم الكوري الشمالي “نزع السلاح النووي الكامل لشبه الجزيرة الكورية”
كما تعهد الرئيس دونالد ترامب والرئيس كيم جونغ أون بالتعاون في تطوير علاقات جديدة بين بلديهما وتعزيز السلام والازدهار والأمن في شبه الجزيرة الكورية والعالم.

هنا نص الاتفاقية.
“اكد الرئيس ترامب والرئيس كيم جونغ أون على التبادل الكامل للآراء وتحاور شامل وصادق حول القضايا المتعلقة بإنشاء علاقات جديدة بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية و بناء نظام سلام قوي ودائم في شبه الجزيرة الكورية. وتعهد الرئيس ترامب لتوفير ضمانات أمنية لكوريا الشمالية ،كما تعهد رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون بنزع السلاح النووي الكامل من شبه الجزيرة الكورية.

واقتناعا منهما بأن إقامة علاقات جديدة الولايات المتحدة الأمريكية كوريا الديمقراطية سوف تسهم في تحقيق السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية والعالم، واوضحا أن وضع الثقة المتبادلة يمكن أن يعزز نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية،
واتفقا الرئيسان على :
1- تتعهد الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية بإقامة علاقات جديدة بين الولايات المتحدة وكوريا الديمقراطية وفقاً للرغبة في السلام والازدهار لشعبي البلدين.

2 – ستوحد الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية جهودها لبناء نظام سلام دائم ومستقر في شبه الجزيرة الكورية.

3- تأكيد بيان بانمونجوم الصادر في 27 نيسان / أبريل 2018 (الذي نُشر في مؤتمر قمة بين الكوريتين) ، فإن كوريا الديمقراطية تتعهد بالعمل على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالكامل.

4. تتعهد الولايات المتحدة و وكوريا الشمالية باستعادة رفات أسرى الحرب والمفقودين ، بما في ذلك الإعادة الفورية للذين تم تحديدهم بالفعل.

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.