testata
Ad
Ad
الرياضة

روسيا : كأس العالم 2018.. خصائص ملعب كالينينغراد

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

-المدينة :

كالينينغراد هي إحدى الكيانات لروسيا الإتحادية إسمها الأصلي “كوننسبورغ ” بالألمانية ، كانت عاصمة لدولة “فرسان التوتونيين ” ، دوقية بروسيا ، ومقاطعة بروسيا الشرقية الألمانية ، قبل أن يتغير إسمها إلى “كالينينغراد ” نسبة إلى الرئيس الأسبق للإتحاد السوفياتي ” ميخائيل كالينين ” بعد نهاية الحرب العالمية الثانية وطرد الألمان .

تقع المدينة بمنطقة كالينينغراد أوبلاست بين خطي 00,43 شرقا و 20,30 شمالا على المصب الخاص بنهر “بريغوليا” ، تمتد على مساحة 15,1كلم مربع ، مستحاطة ببولندا ، ليتوانيا وبحر البلطيق . وهي بالتالي منعزلة على المجال الروسي ترابيا ومرتبطة به بحريا على مسافة 100 كلم من أقرب ميناء روسي و 1289 كم عن العاصمة موسكو .

تمتلك المدينة مناخ معتدل لكنه بحري، مناخ له تغيرات عديدة وأشكال رطبة ومعتدلة، فالفوارق المناخية واضحة بين يوليو ويناير وغير هذا من الأوقات، فالمعروف عن فصل الشتاء أنه بارد وغائم وعواصفه كثيرة حيث تتراوح الدرجات المئوية بين السالب والموجب -1.5 إلى 18 درجة مئوية، الأمطار تصل في الشهر إلى 97.0 ملم، فصل الربيع يبدأ من مارس بشكل عاصف وبارد، ويأتي الدفئ لاحقًا والصيف يبدأ مع يونيو بطبيعة دافئة وساخنة مميزة؛ لتصل درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية، أشعة الشمس يدخلها المطر الغزير لتصل الساعات سنويًا إلى 1700.

تعدادها السكاني حسب إحصائيات 2016،حوالي 976 ألف نسمة موزعين عرقيا من الروس 77،9 ٪، 8،0 ٪ البيلاروسيين، والأوكرانيين 7،3 ٪.

تلقب المدينة ب “هونغ كونغ روسيا” وذلك منذ تصنيفها من الروس سنة1996 كمنطقة اقتصادية خاصة، لتشملها استثناءات ضريبية وجمركية مشجعة على جميع البضائع التي ترسلها إلى داخل روسيا، ما ساعد بتحويل المنطقة إلى محور تصنيعي يحتضن معامل لشركات سيارات معروفة مثل “كاديلاك “و” همر ” و” بي ام دبليو” ومع مزايا موقعها الساحلي، تتمتع كالينينغراد بصناعات سفن صيد أسماك كبيرة، ناهيك عن كون هذه المنطقة على صغرها تعد أكبر منتج لحجر الكهرمان في العالم .

السياحة في كالينينغراد تشبه الإبحار على سفينة روسية بكل مكوناتها الثقافية والطبيعية متاحف غاية في الجمال ( متحف إيمانويل كانت ) ، مسارح ، الكاتدرائيات ، ومباني تاريخية ، وحياة مليئة بالحدائق ، الفنون الاستعراضية، المعارض و الملاعب الراقية لجميع المجالات .
تميز مدينة كالينينغراد بتعدد وسائل النقل والبنية التحتية الممتازة التي تحقق النفوذية داخليا كالطرقات السيارة ، السكك الحديدية ، الحافلات العمومية …. وتفك الانحباس المجالي الناجم عن العزلة بالإتحاد الروسي عبر الموانئ المختلفة ، المطار كالينينغراد الرئيسي ” خرابروفو ” والعقد النقلية الحدودية مع أوروبا وخاصة محطة القطار بمدينة ” سوفيتسك ” أين تكون الإحتياطات الأمنية غاية في الدقة والحذر نظرا لأنها تشكل المعبر الحدودي الهام على القارة العجوز .

-الملعب :

أفتتح الملعب سنة 2018
تاريخه : كان من المبرمج أن تصل سعته إلى 45 ألفا وأن يكون له سقف يمكن فتحه وإغلاقه، ولكن العقبات والصعوبات أدت إلى بناء ملعب أقل طموحا لا يسع لأكثر من 35 ألف مشاهد ويفتقر الى سقف متحرك.
وبعد انتهاء بطولة كأس العالم، سيزال 10 آلاف من مقاعد الملعب ويصبح مقرا لفريق بلطيقا كالينينغراد الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في روسيا.

-المباريات :

المجموعات:

كرواتيا ونيجيريا : السبت 16 جوان على الساعة 19:00 غرينتش .

صربيا وسويسرا : الجمعة 22 جوان على الساعة 18:00 غرينتش .

إسبانيا والمغرب : الإثنين 25 جوان على الساعة 18:00 غرينتش .

إنجلترا وبلجيكا : الخميس 28 جوان على الساعة 18:00 غرينتش.

الإقصاء: لن يستضيف الملعب أي من مباريات الإقصاء.

مراد المولهي

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.