testata
Ad
Ad
خبر اليوم

الفاتيكان : لقاء ماكرون بالبابا فرنسيس..هل ينهي الجدل الأوروبي حول مسألة الهجرة ؟

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

‎اجتمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ” خلال زيارته للفاتكان اليوم الثلاثاء لأول مرة مع البابا “فرنسيس ” ، واستمر اللقاء الذي جرى في مكتبه،57 دقيقة وهي مدة غير مسبوقة في لقاءات البابا

وقد تناول الطرفين عديد المسائل الأوروبية وخاصة مسألة ” العلمانية ” على الطريقة الفرنسية والصِّلة بين ” الكنيسة الكاثوليكية و والجمهورية الفرنسية ” بصفة عامة والمتوترة منذ السماح بالزواج المثلي سنة 2013 .

وبالنسبة لمسألة ” الهجرة “دعا البابا إلى “استقبال المهاجرين ، مواكبتهم ، إسكانهم ودمجهم” في المجتمع بحدود قدرات كل بلد، كما رأى أنه “يجب الاستثمار بذكاء لتأمين العمل والتعليم لهم”في بلدانهم الأصلية وتحديدا الأفريقية.
وبخصوص التيارات الشعبوية بإيطاليا  فإنه انتقد بشدة مواقفها وسلوكها تجاه المهاجرين لكنه في المقابل لم يعلق على مواقف الحكومة الإيطالية الجديدة .

هذا وسيتناول “ماكرون” الفطور بعيدا عن أضواء الإعلام مع مجموعة “سانت إيجيديو”الكاثوليكية الناشطة في استقبال المهاجرين وإقامة “ممرات إنسانية”للاجئين السوريين إلى أوروبا.

ومن غير المستبعد أن يتم خلال اجتماعه مع هذه المنظمة التي تتمتع بنفوذ كبير في الدوائر السياسية الإيطالية، تمرير رسائل للسلطات الجديدة التي أعلنت الحرب على المنظمات غير الحكومية .

‎ويذكر أن هذه الزيارة لماكرون لن تتضمن عقد أي محادثات مع الحكومة الإيطالية “الشعبوية” التي عرفت علاقاتها مع باريس مؤخرا توترا بسبب قضية الهجرة السرية.

مراد المولهي

Comments are closed.