testata
Ad
Ad
خبر اليوم

النمسا : سيباستيان كورتز.. المجموعات القادمة من الدول الإسلامية تمثل تحديا كبيرا بالنسبة لنا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

في مؤتمر صحفي عقده في “فيينا” أمس الخميس 5/جويلية أعلن المستشار النمساوي “سيباستيان كورتز” أن مجموعات من المهاجرين جلبوا معاداة سامية جديدة إلى أوروبا بشكل جزئي حسب قوله.
في هذا السياق قال “لدينا بين مجموعات المهاجرين الذين أتوا من أفغانستان مثلا أو الشيشان مشاكل اندماج أكبر من المشاكل مع مهاجرين آخرين جاؤوا من دول عديدة في أوروبا”.
وأضاف أن هنالك مشاكل مختلفة تتم مواجهتها في الوقت الراهن مع مجموعات معينة كما أبان أنه استند في معلوماته على معطيات بينتها دراسات وإحصائيات حول اندماج مجموعات أجنبية مختلفة في النمسا مؤكدا على عدم التعميم.
وفي علاقة بهذا يرى “كورتز” أن مشاكل الاندماج مرتبطة بشكل كبير بصعوبة تعلم اللغة الألمانية وأن هنالك أشخاص من أوساط ثقافية بعيدة مستوى تعليمهم غالبا متدنّ وينقلون تقاليدهم ودياناتهم الأمر الذي يشكل جزئيا “معاداة سامية” جديدة يجب محاربتها على حدّ قوله.
وقال هذا الأخير أن الأشخاص الذين يعانون مشاكل أقل في الاندماج هم الذين يأتون من يوغسلافيا السابقة وألمانيا وأوروبا الشرقية واعتبر أن المجموعات القادمة من الدول الإسلامية تمثل “تحديا كبيرا” بالنسبة للسلطات النمساوية.

Comments are closed.