testata
Ad
Ad
أخبار متفرقة

فلسطين : أسطول الحرية في إتجاه غزة .. هل ينجح في كسر الحصار ؟

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

يواصل أسطول الحرية 4 الإبحار تجاه محطته الأخيرة شواطئ قطاع غزة وهو مجموعة من السفن تحمل نشطاء دوليين وشخصيات عامة حاملين شعار ” من أجل مستقبل عادل لفلسطين ”
وذلك في محاولة لكسر الحصار الغاشم على غزة .

وأفاد رئيس اللجنة الدولية لكسر هذا الحصار السيد ” زاهر بيراوي ” إن جميع المشاركين يتمتعون بمعنويات عالية وإصرار منقطع النظير لإيصال رسائل أمل ، حب وسلام لأهالي غزة .
وتابع بالقول أنه لا يستبعد في المقابل سناريوهات قرصنة وإعتداء من جانب قوات الإحتلال ولذلك فإن المشاركين تلقوا تدريبات في المقاومة السلمية واعتماد اللاعنف في التعامل مع هذه السيناريوهات .
هذا إلى جانب تشكيل لجنة قانونية جاهزة إجرائيا من أجل ضمان سلامة وعودة المشاركين لبلدانهم في حال الإعتقال .

ويذكر أن هذا الأسطول المتكون مِن أربعة سفن واصلت ثلاث منها وهم على التوالي ” العودة ” ، ” الحرية ” و ” فلسطين ” إنطلقت من ثلاث موانئ إيطالية مختلفة بين 21 و 22 من هذا الشهر ومن المنتظر وصولها بعد تسعة أيام من هذا التاريخ إلى القطاع فحين بقيت السفينة الرابعة ” ميرياد ” بميناء بالارمو الإيطالية لسبب ما .

وقد توقف الأسطول قبل ذلك في حوالي عشرون ميناء أوروبي أين أقيمت أنشطة، حملات تحسيسية و فعاليات تضامنية داعمة لفك الحصار وإنهاء المعاناة على أهالي القطاع.

هذا وستحمل هذه السفن مواد غذائية ،أدوية ومستلزمات طبية خاصة لجرحى مسيرة ” العودة ” إلى جانب توفير فرصا إقتصادية وتدريبية مهمة للفلسطينيين المحاصرين لمقاومة كل الإستتباعات الإجتماعية الناجمة عن هذا العمل الغير القانوني والأخلاقي الذي يمارسه الكيان المحتل .

مراد المولهي

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.