testata
Ad
Ad
للجالية فقط

أهم الجامعات التي يمكن الإلتحاق بها في السويد

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

تتمتع السويد بنظام ومستوى تعليمي قوي وبجامعات تفتح أبوابها كل سنة للطلبة من جميع أنحاء العالم, وفي ما يلي عرضاً موجزاً عن عدد قليل من مؤسّسات التعليم العالي في السويد. للحصول على القائمة الكاملة للمؤسّسات ولمزيد من المعلومات باللغة الإنكليزيّة، يُمكنكم زيارة موقع:
studyinsweden.se/universities
معهد كارولينسكا في ستوكهولم هو واحد من الجامعات الطبيّة الرائدة في العالم. إنّه المكان الذي تجري فيه ما يزيد عن 40 في المائة من البحوث الأكاديميّة الطبيّة في السويد، وهو يقدّم أوسع نطاق للتعليم في مجال الطب والعلوم الصحيّة في السويد. ويجدر الإشارة إلى أنه، ومنذ العام 1901، تجتمع جمعيّة جائزة نوبل في معهد حيث تختار الحائزين على جائزة نوبل السنويّة في الفيسيولوجيا (علم وظائف الأعضاء) أو الطبّ.
جامعة أوبسالا تتميّز باحتضانها أهمّ مركز للبحوث في السويد، وهي أحد أفضل 100 جامعة في العالم. تقدّم جامعة لوند مجموعة واسعة من المناهج التربويّة التي تُدرَّس باللغة الإنكليزيّة، بما في ذلك 70 برنامجاً لشهادة الماجستير و300 دورة ذات موضوع منفرد. كما تقدّم جامعة لوند مناهج دراسيّة لنيْل شهادة الدكتوراه بالإضافة إلى فُرص عديدة في الدراسات العليا. في كلّ عام، تستضيف جامعة لوند في جنوب السويد حوالي 3000 طالب من انحاء العالم.

جامعة تشالمرز للتكنولوجيا هي واحدة من الجامعات الرائدة في علوم التكنولوجيا في أوروبا ولها تاريخ طويل في مجالات الهندسة منها التصميم المعماري الداخلي، الرياضيّات والعلوم الطبيعيّة. ترتبط برامج الماجستير ارتباطاً وثيقاً بمجالات البحث وهي تُدرَّس جميعها باللغة الإنكليزيّة. تقع جامعة تشالمرز في جوتنبورغ، جنوب غرب السويد.
المعهد الملكي للتكنولوجيا في السويد هو من الجامعات التقنيّة الرائدة وهو يمنح شهادات في التعليم الجامعي والدراسات العليا في مجالات التصميم المعماري، الهندسة والتكنولوجيا. كونها جامعة بحثيّة، تتضمّن دائما الكورسات التي تُدرَّس فيهاحدث نتائج الأبحاث العلميّة.

جامعة أوبسالا هي جامعة بحثيّة دوليّة شاملة متخصّصة في العلوم المتقدّمة والمنَح الدراسيّة والتعليم العالي. تألّقت جامعة أوبسالا،
الواقعة في وسَط السويد، على مدى أكثر من 500 عام كونها الصرح التعليمي المميَّز الذي يقدّم فرصاً مذهلة للطلاب والباحثين من جميع المستويات.

جامعة أوميا في شمال السويد وتقدّم كلّ درجات التعليم العالي عبر كورسات وبرامج دراسيّة موزَّعة على معظم المجالات الأكاديميّة. يأتي الطلاب إلى هذه الجامعة من كافة أنحاء السويد كما من بلدان أخرى كثيرة لمتابعة دراستهم عبر اختيارهم أكثر من 300 كورساً يُدرَّسون باللغة الإنكليزيّة.
الجامعة السويديّة للعلوم الزراعيّة تقدّم المعرفة المتطوّرة حول مواردنا الطبيعيّة البيولوجيّة وحول الإدارة البشريّة والاستخدام المستدام لتلك الموارد. ويتحقّق ذلك من خلال التعليم والبحث والتقييم البيئي بالتعاون مع مجموعة من ممثلي المجتمع المدني بأكمله. للجامعة السويدية للعلوم الزراعية صُرُح جامعيّة عديدة في جميع أنحاء السويد.

جامعة جوتنبورج تُولي البحث والتدريس نفس القدر من الأهميّة. فالتحاق ما يقرب من 39000 طالب و5000 موظّف بها يجعلها واحدة من أكبر الجامعات في شمال أوروبا. تضمّ الجامعة ما يقرب من 40 قسماً مختلفاً يغطّون معظم التخصّصات العلميّة، ممّا يجعلها واحدة من أوسع وأكثر مؤسّسات التعليم العالي في السويد انتشارا .

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.