testata
Ad
Ad
للجالية فقط

الجالية العربية و الإسلامية تشيد بالخطوة المهمة التي تتعلق بإضافة الساعة من عدمه

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

نشرت تقارير اعلامية أوروبية أن مفوضية الاتحاد الأوروبي،  اقترحت ، اليوم الجمعة، إنهاء نظام تغيير الساعة في الربيع والخريف عقب استطلاع للرأي كشفت نتائجه عن معارضة أغلبية الأوروبيين للتغييرات المتكررة في التوقيت .

و أوضحت ذات التقارير ، أنه وفق الاستطلاع الذي أجرته الهيئة المذكورة من خلال شبكة الإنترنت  منذ بداية شهر يوليوز و الى غاية منتصف غشت الحالي، عبر 84 ٪ من المستطلعين البالغ عددهم 4.6 مليون شخص ، عن تأييدهم  لالغاء تغيير الساعة .

وتحتم القوانين الحالية على 28 دولة أوروبية تقديم توقيتهم بساعة واحدة في الاحد الاخير من شهر مارس ، و تأخيرها في الاحد الاخير من شهر أكتوبر.

وستطلب اللجنة من الدول الأعضاء الحفاظ على نفس التوقيت على مدار العام،  باستثناء دولتي قبرص واليونان ، حيث يرجح فيهما خيار الاستمرار في تغيير الوقت ، لكن ذلك لا يعني استبعادها مستقبلا من تعديل نظام تغيير الساعة بأوروبا .

كما تجدر الإجارة بأن الجالية العربية شاركت بكل ثقلها في هذا الإستفتاء باعتبار أن تغيير الساعة مسألة تبعث عدم الإستقرار في باب التواصل مع بلدانهم من جهة و خاصة شهر رمضان الذي بمقتضى الساعة تكون صلاة العشاء قريبا من منتصف الليل.

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.