testata
Ad
Ad
للجالية فقط

الجنسية الفرنسية : الشروط و المستلزمات سواء عن طريق الإقامة أو الزواج

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

 

نستعرض خطوات الحصول على الجنسية الفرنسية وعن شروط الحصول على تلك الجنسيبة وعن المتطلبات والوثائق المطلوبة من اجل الحصول على الجنسية الفرنسية هذا بالاضافة إلى طرق إكتساب الجنسية الفرتسية وعن بعض النصائح حول الجنسية الفرنسية.

شروط الحصول على الجنسية للمتزوج

يمكن للشخص المتزوج ان يحصل على الجنسية الفرنسية إذا كان زوجه يحمل الجنسية الفرنسية وهذا عن طريق تقديم الاول بطلب من أجل الحصول على الجنسية الفرنسية ولكن بشروط معينة تتمثل في التالي:

1 – أن يكون الزوج او الزوجة الحامل أو الحاملة للجنسية الفرنسية متمسك بجنسيته الفرنسية ولم يقدم أي طلب للتنازل عن الجنسية الفرنسية من أجل الحصول على جنسية أخرى.

2 – أن يكون قد مر على تاريخ الزواج ثلاث سنوات  او اكثر وبالطبع يجب أن يكون الزوجين لا زالوا معا في علاقته الزوجية أي أنهم لم ينفصلوا.

3 – إذا ما كان المتزوج ليس فرنسياً واضطرته الظروف الى ان يغادر الأراضي الفرنسية قبل أن يتم عام من وصوله إلى فرنسا , فعليه في هذه الحالة أن ينتظر حتى يكمل عامه الرابع في زواجه للحصول على الجنسية الفرنسية.

4 – أن يكون طالب الجنسية “حسن السمعة” أي أنه لم يفعل شيئا يعرضه للترحيل أو الطرد من قبل السلطات الفرنسية أو قام بفعل خارج للقانون منعه من حق الاقامة في فرنسا.

5 – أن يكون الشخص الحاصل على الجنسية الفرنسية قد دخل إلى الأراضي الفرنسية بطريقة مشروعة وقانونية.

6 – يجب ألا تكون للشخص جنحة قضائية عرضته للسجن في فرنسا لمدة ستة أشهر أو تزيد كما أنه لا يجوز للشخص الحصول على الجنسية الفرنسية إذا كان لطالب الجنسية أي صحيفة سوابق في بلده الأم.

بالنسبة لغير المتزوج والذي يقيم بفرنسا منذ 10 سنوات

1 – يجب أن يكون عمر المتقدم للحصول على الجنسية الفرنسية 18 عام أو أكثر.

2 – أن يكون ااشخص حسن السير والسلوك أي انه يجب أن يكون غير مثير للمشكلات ويجب لكي يثبت ذلك أن يقدم ما يسمى بصحيفة السجل العدلي من الدرجة الثانية أي ما يطلق عليها هنا في مصر بصحيفة الفيش الجنائي.

3 – أن يكون الشخص المتقدم بطلب الجنسية الفرنسية لم يتم تعرضه للترحيل والطرد من فرنسا في السابق وهو شرط مكمل للشرط السابق.

4 – أن يكون متقدم الطلب لم يتم سجنه في فرنسا لمدة ستة أشهر أو تزيد عن ذلك.

5 – أن يكون الشخص متحدثاً للغة الفرنسية بطلاقة وهو شرط بديهي لأنه ليس من قبيل العقل والمنطق أن يتم منح جنسية الدولة لشخص لا يتحدث لغتها.

6 – أن يكون الشخص المتقدم بالطلب قد أقام على الأراضي الفرنسية لمدة 10 سنوات دون أن يغادرها.

7 – أن يكون المتقدم بطلب الحصول على الجنسية الفرنسية قد تقدم فيما مضى بطلب حق اللجوء إلى الأراضي الفرنسية وتم منحه هذا الحق.

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.