testata
Ad
Ad
أخبار متفرقة

الحكومة الايطلية بعد لقاء سالفيني بنظيره التونسي.. تونس طلبت منا مزيد التعاون الإقتصادي مقابل عودة المهاجرين غير الشرعيين و ذوي السوابق العدلية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr
 أشادت وزارة الداخلية الإيطالية بالاستقبال الأخوي الذي خصته الرئاسة التونسية ووزارة داخليتها لنائب الوزير الأول الإيطالي ووزير الداخلية، ماتيو سالفيني، الذي حل صباح أمس الخميس 27 سبتمبر ضيفا في إطار زيارة عمل رسمية بتونس. 
 
وكرر سالفيني ان هدف إيطاليا هو أن تصبح الشريك الأول لتونس. والتقى سالفيني مع رئيس الجمهوربة، الباجي قائد السبسي، ووزير الداخلية هشام فراتي.
في نهاية المحادثات ، أوضح سالفيني للصحفيين الحاجة إلى حوار كامل لتعزيز التعاون بين البلدين ، وكذلك قبل كل شيء من الناحية الاقتصادية.
 
وليس من المستغرب أن يشير الوزير سالفيني إلى التزام وعمل الآلاف من رجال الأعمال الإيطاليين الموجودين في تونس والذين يوظّفون فعلا نحو 60 ألف عامل محلي. لهذا السبب ، فإن “الصداقة بين الحكومتين أكثر صلابة ولن يتم التشكيك بها أبداً”.
 
وأثنى سالفيني على الحكومة التونسية للإصلاحات الاجتماعية التي تم تنفيذها بالفعل، التي ستساعد الشباب التونسيين على أن يكون لهم مستقبل في ظل بقائهم في وطنهم. في الواقع ، وفقا لوزير الداخلية الإيطالية. قال:” إن تونس هي دولة تتمتع  بديمقراطية صلبة ومستقلة ، ونحن إيطاليا سوف نحاول أن نساعدها على عدم إجبار مواطنيها الشباب على الهروب من أراضيهم” لأسباب اقتصادية.”
 
من جانبه ، أكد وزير الداخلية الفراتي أنه تم الاتفاق على تنفيذ إجراءات تنفيذ القانون لضمان الأمن ومحاربة الهجرة غير الشرعية ، مع تعزيز المشاريع المشتركة بين البلدين.
وكان أيضا في جدول الأعمال اجتماع “تقني” جديد لتحسين اتفاقات إرجاع التونسيين غير القانونيبن من إيطاليا إلى الوطن تونس، في المقام ذوي السوابق الجنائية سواء في تونس او إيطاليا.

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.