testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

سالفيني على قناه 3 RAI: سأعتذر من الشّاب التّونسي في هذه الحالة فقط !

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

قال وزير الداخليه الاسبق ماتيو سالفيني في حوار له على القناه الايطاليه 3 RAI  أنه سيقدم اعتذارا للشّاب التونسي وعائلته اذا أثبتت الشّرطة الايطالية أنه ليس  تاجر مخدرات.

واضاف الوزير السّابق أن برنامجه الانتخابي يعتمد أساسا على مكافحة المخّدرات وسيقضي عليها خاصة في المدن الكبرى كمودينا وبولونيا وميلانو وبالزانو…

واكد سالفيني انه عكس باقي السياسيين الايطاليّين الذين  يظهرون في وشائل الاعلام يوميّا لكنّهم لا يتحدّثون على محاربة المخدّرات والقبض على تجارها بجدّية.

وأوضح  الايطالي ان المعلومات التي يمتلكها تؤكّد وجود مخدرات في بولونيا وفي ذلك المبنى بالخصوص والشّرطه الايطاليّة  تتابع الموضوع بكل سريّة وقريبا ستقبض على المتورطين.

من جهة أخرى أعلن النائب في البرلمان التونسي عن دائرة إيطاليا، سامي عبد العالي، أنه سيتمّ تنفيذ وقفة احتجاجية للتّونسييّن في مدينة بولونيا رفضا للإهانة التي تعمّدها عضو مجلس الشّيوخ الإيطالي، سالفيني، في حقّ العائلة والشابّ معتبرا الرد الدّيبلوماسي التّونسي والاحتجاج الرّسمي لدى مجلس الشيوخ الايطالي كان في مستوى انتظارات كل التّونسيين.

يذكر أن سالفيني  زعيم حزب الرابطة وفي حركة غريبة ومستفزة لكل الجالية التّونسية  أقدم يوم الثلاثاء 21 جانفي على رنّ جرس منزل عائلة مهاجرة تونسية مقيمة ببولونيا وسأل شاب ال 17عاما  عمّا  إذا كانت يتاجر بالمخّدرات وكان ذلك أمام العديد من وسائل الاعلام  الايطالية ودون احترام لحرمة منزل العائلة وسلوك مشين وتشويه لسمعة  كل الجالية التونسية المقيمة باوروبا.

منير مساهلي

Write A Comment