testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

استعدادا لعودتهم: هذه مقترحات الجالية التّونسية بايطاليا لتطوير خدمات “TUNISAIR “و”CTN”

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

بتنظيم مشترك بين قنصلية تونس بجنوة  وشركتي النّقل البحري “CTN” والجوّي”TUNISAIR” وفي اطار التواصل مع التّونسيين المقيمين بإيطاليا تمّ عشية اليوم الجمعة 07 فيفري 2020 بمدينة MODENA الايطالية عقد لقاء جمع بين ممثلين عن الشّركتين التّونسيتين والجالية التونسية الناشطة في المجتمع المدني بايطاليا.

وقد حضر اللّقاء محمد حافظ الشريف الرئيس المدير العام لشركة الملاحة “CTN”والياس المنكبي الرئيس المدير العام ل “TUNISAIR” وبحضور النائب عن حركه النهضه اسامه الصغير وقنصل تونس بجنوة حامد زكري اضافة الى الجمعيات الناشطة بالخارج .

وتم الاستماع خلال هذا اللقاء التشاركي إلى مشاغل ومطالب التونسيين بإيطاليا بهدف تحسين آداء وخدمات الناقلتين الجوية و البحرية على حد سواء.

كما تم خلال اللقاء طرح الاشكاليات والاستعدادات اللازمة لعودة التونسيين بالخارج إلى أرض الوطن خلال الموسم الصيفي القادم خاصة  اعادة النظر في مسألة غلاء اسعار التذاكر خلال الفترة الصيفية في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وتدهور المقدرة الّشرائية للعائلات المعوزة والمقيمة بالخارج.

وتم الاستماع ايضا الى مقترحات الحضور في ما يتعلق بتطوير وتسريع  اجراءات نقل بعض الحالات الخاصّة( الجثامين) .

وقد نوّه كل الحضور من مجتمع مدني ومسؤولين بأهمية عقد هذا اللقاء التشاركي والبنّاء كما عبر المسؤولين عن شركات النقل  استعدادهم الكامل لتحسين جودة الخدمات انطلاقا من المقترحات المطروحه متمنّين لكافّة التونسيين المقيمين بالخارج عودة سلسلة وميمونة إلى أرض الوطن في كل الأوقات والمواسم .

منير مساهلي

Write A Comment