testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

رابطة جمعيّات التّونسيّين بإيطاليا: تقرير »الحقائق الأربعة » غير نزيه ولا مهني وسنتوجّه الى « الهايكا » لحفظ كرامة التونسي في ايطاليا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

 أصدر المكتب التنفيذي لرابطة جمعيات التونسيين في ايطاليا اليوم السبت  29 فيفري 2020 بلاغا للرأي العام بعد بث قناة الحوار التونسي لبرنامج « الحقائق الأربعة » والذي تضمن تقريرا متعلقا بالجالية التونسية المقيقة بايطاليا.

 وعبر المكتب التنفيذي في بيانه على استنكاره لنقل صورة مشوهة ومغلوطة عن واقع الجالية التونسية المقيمة بايطاليا والتي قدمها التقرير على أنها جالية متورطة في قضايا الاتجار بالمخدرات وما لذلك من انعكاسات سلبية على نظرة الجانب الايطالي للتونسيين في ايطاليا خاصة في ظل تصاعد اليمين المتطرف بقيادة رابطة الشمال. 

كما انتقد المكتب وبشدة عدم احترافية ونزاهة التقرير المصور عن الجالية وتهميشه للجانب المشرق عبر استبعاد صوت الكفاءات من عمال وأطباء ومهندسين وطلبة ورجال أعمال وجمعيات المجتمع المدني التونسي الناشط على تراب الدولة الايطالية. 

واعتبر المكتب التنفيذي  أن التقرير يفتقد لأبسط مقومات العمل الصحفي لعدم اعتماده لاحصائيات علمية ولم يستأنس بموقف ممثلين البعثة الديبلوماسية في دولة الاقامة والذي يعد من أوكل مهامهم الحماية الجسدية للتونيسسن المقيمين في ايطاليا خاصة في علاقة بحالة الوفاة المسترابة التي تعرض لها التقرير وهو ما يؤكد سوء نية الفريق المعد للبرنامج لما في ذلك من احراج للبعثة الديبلوماسية وعلى رأسها سفارة تونس بروما.

 ودعا المكتب التنفيذي لرابطة جمعيات التونسيين في ايطاليا كل جمعيات المجتمع المدني التونسي الناشط في ايطاليا لمزيد العمل لتوحيد المواقف لتفادي الوقوع في فخ الاتجار بآلام شعبنا المقيم في ايطاليا و بقية دول العالم. وتوجه المكتب التنفيذي للرابطة الى ادارة قناة الحوار بطلب حق الرد لتوضيح الصورة للرأي العام. 

أخيرا تحتفظ قررت الرابطة، بالتنسيق مع مختلف الجمعيات التونسية في ايطاليا، الإلتجاء الى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري لتقرر ما تراه صالحا بما يحفظ كرامة الجالية التونسية في ايطاليا.

منير مساهلي

Write A Comment