testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

بالفيديو: سالفيني يستفزعائلة تونسية مهاجرة ويسأل هل انت تاجر مخدّرات !!

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

في حركة غريبة ومستفزة لكل الجالية التونسية في ايطاليا أقدم اليوم الثلاثاء 21 جانفي وزير الداخلية الإيطالي الأسبق وزعيم حزب الرابطة ماتيو سالفيني على رنّ جرس منزل عائلة مهاجرة تونسية مقيمة ببولونيا وسأل عما إذا كانت تتاجر بالمخدرات وكان ذلك أمام عدسات الكاميرات !

وتأتي هذه الحركة الشعبوية والمستفزة في سياق تنامي كراهية الأجانب وتحديدا التونسيين منهم في الخطابات والسياسات التي ينتهجها اليمين المتطرف في ايطاليا، فقد بات المهاجرون وقود لمحرقة الحشد الانتخابي لهذا الوزير .

وأثارت هذه الحركة ضجة واحتجاج في تونس وفي الخارج حيث أصدر المنتدى التونسي التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بيانا عشية اليوم ندد من خلاله مثل هذه التصرفات العنصرية والمهينة كما ردّت الديبلوماسية التونسية في إيطاليا فورا عبر سفير تونس في إيطاليا، معز السيناوي، حيث قال ان ما قام به سالفيني عملية استفزازية لعائلة تونسية مهاجرة أمام وسائل الإعلام الإيطالية دون احترام لحرمة منزل العائلة وسلوك مشين وتشويه لسمعة الجالية التونسية في إيطاليا.

وأكّد السيناوي احتجاجه على هذه الحادثة، وقام بإرسال رسالة إلى رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي استنكر فيها ما قام به سالفيني، وطالب فيها بالإعتذار، مشدداً على أنه لا يمكن مّس كرامة التونسيين وحرمتهم.

وحول ما إذا كان السّفير نسق مع السلطات التونسية بشأن رد فعله، قال التونسي إن الأمر تطلب التّدخل السريع، ولكنه أبلغ الخارجية التونسية بما قام به من احتجاج على ما وصفه بالسلوك “المشين”، الذي لا يتناسب مع طبيعة منصب عضو في مجلس الشيوخ الإيطالي.

منير مساهلي

Journaliste Expert en communication auprès des Nations Unies Militant- Activiste de la société civile

Comments are closed.