testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

إيطاليا: إعتقال شاب مغربي مشتبه به في التخطيط لعمليات إرهابية والارتباط بتنظيم الدولة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr
اعتقلت اليوم الشرطة الإيطالية في مدينة “تورينو” شابا مغربيا يبلغ من العمر 23 سنة للاشتباه به في التخطيط لعمليات إرهابية والانتماء لتنظيم الدولة
وقد صرح رئيس شرطة تورينو “فرانشيسكو ميسينا” خلال مؤتمر صحفي عقده قبل قليل أن المشتبه به كان بصدد تحضير شاحنة لتنفيذ هجوم وقال “لم يكن بوسعنا الانتظار في هذه الفترة التاريخية، لقد تدخلنا في الوقت المناسب ومنعناه من الوصول إلى الهدف الذي كان سيضربه”
والمشتبه به اسمه المهدي خليلي، وهو مهندس مدني، ويعتبر من الذئاب المنفردة التي تم تجنيدها عبر الشبكة العنكبوتية، حيث تلقى رسائل باللغة العربية والأنجليزية تم ترجمتها للإيطالية بما في ذلك مجلة “رومية” الالكترونية التي تنشر معلومات حول كيفية تصنيع الأجهزة المتفجرة وكيفية تفجيرها.
حوكم الشاب المغربي في أواخر 2015 بسنتين سجن مع وقف التنفيذ بتهمة التحريض على القتل لأغراض ارهابية وقد وجد في حاسوبه مقاطع فيديو لإعدامات نفذها تنظيم الدولة على الأراضي التي يسيطر عليها اضافة إلى خطب تدعو إلى العنف والكراهية.
وشملت حملة اليوم مدن أخرى على غرار نابولي وميلانو ومودينا وبيرغامو وريجيو إيميليا، حيث قامت الشرطة ب 13 عملية تفتيش شملت كامل أنحاء إيطاليا.
ويذكر أن السلطات الإيطالية طردت 105 شخص من أراضيها سنة 2017 أدينوا بالتطرف في حين طردت السلطات منذ بداية هذا العام 27 شخصا.

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.