testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

فلسطين// انطلاق جمعة الكاوشوك وفجر يحمل معه أمل العودة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

تتواصل الاستعدادات صباح اليوم 6/أبريل 2018 لانطلاق مسيرة العودة الكبرى الثانية على التوالي في غزة والتي أطلق عليها الفلسطينيّون “جمعة الكاوتشوك” فقد انطلق صباح اليوم الجمعة وفود المتظاهرين بعد صلاة الفجر من مخيمات العودة التي أقيمت في محافظات قطاع غزة حسب ما أعلنه موقع “غزة    الآن”.
وفي هذا السياق أطلقت أطراف دوليّة دعوات إلى الاحتلال لضبط  النّفس
ودعت المفوضية العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية الأمنيّة فيديريكا موغيري “إسرائيل” إلى عدم التعرض إلى المظاهرات السلمية.
كما دعا مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط إلى نيكولاي مالدينوف قوات الاحتلال إلى “ممارسة أقصى حد من ضبط النفس”.
هذا وقد قام الفلسطينيون بجمع أكثر من عشرة آلاف إطار سيّارة لإشعالها ضد القناصة الذين نشرتهم قوات الاحتلال على الحدود مع غزة كما جمعوا المرايا لتشتيت جنود الاحتلال.
وقالت منظّمة بتسليم لحقوق الإنسان في بيان لها حسب ما نشرته الجزيرة “من غير القاوني إطلاق النار على متظاهرين عزل ومثل هذا الفعل غير قانوني بالمرة”.
وأعلن متحدثون باسم قوات الاحتلال أنّهم سيهاجمون استعدادات المتظاهرين وناشدوا منظمة الصحة العالمية منع ما اعتبروها كارثة بيئية ستسبب بها هذه المسيرات.

نسرين بكارة

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.