testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

إيطاليا// قوافل العودة تُشارك في المؤتمر السادس عشر لفلسطينيي أوروبا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

أعلنت الجمعيّة الفلسطينية في مدينة “بريشيا” ونواحيها الأمس 11/أبريل 2018 أنّها ستنظّم قوافل العودة 2018 لأجل المشاركة في مؤتمر فلسطينيي أوروبا السادس عشر والذي سيُعقد في مدينة ميلانو الإيطالية تحت شعار “70 عاما وإنا لعائدون”.
هذا ويشارك عشرات المؤسسات الأوروبيّة المناصرة للقضيّة الفلسطينيّة في هذا المؤتمر.
كما حدّدت الجمعيّة يوم الأحد الموافق ل29/أبريل 2018 كتاريخ للانطلاق من مدينة “بريشيا” بداية من الساعة السابعة والنّصف وأنّ العودة من مدينة ميلانو ستكون في تمام الساعة التّاسعة مساء.
وفي السياق ذاته وحسب مصدر صحفي بالغ عن رئاسة “فلسطينيي أوروبا” فإنّ المؤتمر سيطرح مناقشة قضايا مهمة وخاصة تلك المتعلقة بالأحداث الأخيرة والوضع الاقتصادي والعوائق التي تقف أمام عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.
ويأتِ انعقاد مؤتمر فلسطينيي أوروبا تزامنا مع مرور 70 عاما على النكبة الفلسطينية التي شُرّد فيها ما يقارب 750 ألف فلسطيني خارج ديارهم واحتلال معظم أراضيهم  والتي شملت أيضا آلاف المجازر  في حق الشعب الفلسطيني منذ سنة 1948.
كما يتزامن المؤتمر أيضا مع الوضع الحساس الذي تشهده الدولة الفلسطينية والظروف والتحديات الأخيرة ومنها ما اتخذته الإدارة الأمريكية من إجراءات تتعلق بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة كعاصمة للاحتلال  وانتهاك لحقوق الفلسطينيين.
نسرين بكّارة

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.