testata
Ad
Ad
شخصية الأسبوع

محافظة صفاقس.. شاب يتحدى الظروف القاسية و يحصد عدة جوائز دولية وعالمية في رياضة “الكيك بوكسينغ” ليتحول إلى مدرب رغم صغر سنه.

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

يوجه رسالة للشباب التونسي الطامح إلى بلوغ أوروبا عبر قوارب الموت –

 

أشرف القديم شاب تونسي في العقد الثاني من عمره يقطن بمعتمدية الغريبة جنوبي ولاية صفاقس، انضم منذ أكثر من إثني عشر عاما لرياضة الكيك بوكسينغ ليسطع نجمه طيلة هذه السنوات في سماء هذه الرياضة بتتويجه في بطولات محلية وغيرها على غرار بطولة العرب ل 2016 بالجزائر وبطولتين دوليتين للمحترفين بالجزائر ومصر وعلى بطولة العالم مؤخرا بتركيا.

 

كل هذه الألقاب تأتي نتيجة عمل دؤوب ومستمر حافظ علي القديم للتغلب على الظروف القاسية والإنعدام الكلي لمقومات النجاح كما هو الحال في أغلب الرياضات الفردية بتونس.

 

وقال أشرف لمراسل الجالية نيوز :” عندما كنت صغيرا ( 10 سنوات ) كنت شغوفا جدا بالرياضة فاصطحبي أخي الذي يكبرني سنا إلى قاعة “الكيك بوكسينغ ” و التي كانت تنتصب بإحدى زوايا المدرسة الإعدادية أنذاك قبل أن يقع إلغاؤها.

 

و أضاف أشرف :” أحببت هذه الرياضة و أعطيتها الكثير من وقتي و جهدي و تحديت جل المصاعب و المعوقات فلم تكن لدينا قاعة مخصصة لهذه الرياضة و لا معدات تحمينا و كنا معرضين للحوادث في كل لحظة أثناء التدريب نظرا للأرضية الصلبة بالقاعة و انعدام كل أدوات السلامة .

 

و زاد أشرف :” هذه الظروف الصعبة غرست فينا قوة التحدي و العزيمة على صناعة أبطال و قد كان لنا ذلك حيث تحصل العديد من أبناء الجمعية الرياضية بالغريبة على بطولات وطنية و أخرى دولية و عالمية كانت فخرا لنا ووساما توشحت به الجمعية .

 

و لم يكتفي أشرف بدور اللاعب فقط بل اضطلع بخطة مدرب يتولى تدريب ما يقارب ثمانين لاعبا ينشطون صلب الجمعية الرياضية بالغريبة ليعكس إرادة و طموح الشاب التونسي .

و في تعليقه على حادثة مركب المهاجرين غير الشرعيين التي جدت مؤخرا بسواحل جزيرة قرقنة و ذهب ضحيتها عشرات الشبان التونسيين أغلبهم من أبناء الجنوب قال أشرف :” نحن نأسف لهذه الأعداد الكبيرة من أبناء جلدتنا التي يلتهمها البحر سنويا و المشكل هنا مشترك بين الدولة التي لا تهتم بأبنائها و لا توفر لهم أبسط مقومات الحياة و تدفعهم نحو مغادرة البلاد بطريقة او بأخرى و بين الشباب الذي لم يفكر في التحدي و رسم طريق للنجاح كلف ذلك ما كلف و يحلم بجنة وهمية على الجانب الآخر من المتوسط .

و توجه أشرف للشباب التونسي برسالة قائلا :” لا تيأسوا و لا تتركوا وهم الفشل يطغى على تفكيركم بل ثقوا أن هذه الأرض هي أرضنا و لازال عليها ما يستحق الحياة .

 

و قال أبو بكر بكير عضو بالجمعية الرياضية بالغريبة مكلف بالإعلام :” الجمعية الرياضية بالغريبة تأسست سنة 2013 و هي تعاني من ضعف الإمكانيات المادية و نحن نؤجر مخزنا بالجهة لممارسة نشاطنا و عدم التفريط في هذه الجمعية التي تعج بالمواهب في حين لازالت دار الشباب التي تأسست سنة 2017 بالجهة مغلقة و لا نعرف الأسباب .

 

و قال المندوب الجهوي للشباب و الرياضة بمحافظة صفاقس عبد الله الورغمي لمراسل الوكالة :” ما نعد به أبناء جهة الغريبة هو افتتاح دار الشباب في أقرب الآجال فقط بعد اتمام بعض الإجراءات الإدارية .

 

و شدد الورغمي في حديثه على اعتزام وزارة الشباب و الرياضة صلب برامج التنمية المندمجة الشروع في تركيز قاعة متعددت الإختصاصات بمعتمدية الغريبة في غضون سنة و نصف .

 

و الكيك بوكسنغ هي فكرة النزال الرياضي, و ليست فن قتالي بحد ذاته ظهرت و روجت بهدا الشكل ليس لها مؤسس و ليس لها تاريخ مجمع عليه كبقية الفنون القتالية الاخرى و هي نفس فكرة القتال المختلط .

 

والاساس من الكيك بوكسنغ هي طريقة للنزالات الرياضية القتالية أكثر من أي شي آخر بالتالي ليس لها متطلبات ترفيع احزمة ودرجات لترقيات على غرار الفنون الأخرى ، و كُل اتحادات و منظمات الكيك بوكسنغ معنية بتنظيم المهرجانات و البطولات و الدورات اكثر من اي شي آخر و لها أكثر من اتحاد دولي ينظم لها مهرجانات و بطولات دولية و قارية .

بسام بن ضو

Comments are closed.