testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

ألمانيا : “عصابة الدم” اللبنانية تُرهق الشرطة وتثير حيرة العالم

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

انطلقت الشرطة الألمانية الأيام الماضية في حملة غير مسبوقة ضد عائلة لبنانية مقيمة في برلين متهمة بارتكاب جرائم مافيا عديدة في ألمانيا.
وتمّ الحجز على 77 عقارا صغيرا من أملاكهم في عاصمة “الرايخ الثالث” سابقا وتصل قيمة هذه العقارات إلى أكثر من 12 مليون دولار حسب ما أصدرته “العربية.نت” .
وذكر ذات المصدر أن العائلة اللبنانية اشترت هذه الأملاك على مراحل وجمعت أموالها من خلال ممارستها لل”الجريمة المنظمة”. هذا وكانت آخر عملية سرقة لهذه العائلة قطعة نقدية كبيرة وزنها كيلوغرام من الذهب وقيمتها 4 ملايين دولار.
واكتفت الشرطة الألمانية بنشر أول حرف من اسم العائلة وهو حرف الراء أو “آر” باللاتينية.
وصدر كتاب قبل 5 سنوات عن هذه العائلة كتبته أشهر صحفية استقصائية ألمانية “كرافت شونينغ” وأسمته “عصابة الدم” وحمل هذا الكتاب الكثير من الغموض والتعقيد عن هذه العائلة كما ذكر فيه أن أفرادها لبنانيون متكونون من عشرات العائلات أحدها عائلة “المخملامي” ويوزع أفرادها في 33 عائلة منهم 2500 في ولاية “بريمين” في الشمال الألماني و6000 في مدينة إيسن” غربي البلاد و 2000 أخرين في العاصمة برلين.

وقالت مؤلفة الكتاب “شونينغ” لشبكة “دي دابليو” التلفزيونية الألمانية “يتحدثون كثيرا عن الشرف إلا أنهم يفضحون بعضهم البعض عند أفراد الشرطة فتتعقد الأمور عنهم أكثر.. العديد منهم أنانيون ويحبون الظهور وهنالك منافسة كبيرة بينهم لتزعم العصابة لكن المنافسة بينهم غير شريفة فكل فرد يريد أن يصبح القائد الزعيم وهم يبحثون عن معان لوجودهم” حسب تعبيرها و وصفها لهذه العائلة.
كما تعتبر العائلة التي نشرت الشرطة اسمها ب”آر” جزءا صغير من “العصابة الدموية” وقد تمّ اعتقال 3 من أفرادها أكدت التحقيقات أنهم شاركوا في مارس الماضي في سرقة قطعة نقدية ذهبية وزنها كغ من الذهب كانت موجودة في متحف “بود” في برلين ولم تتمكن الشرطة حتى الآن من العثور عليها وتتخوف من أن تكون العصابة قد صهرت القطعة وباعتها على أنها قطعة من الذهب بينما تعتبر هذه القطعة نادرة وتصل قيمتها كقطعة فنية إلى 8 ملايين دولار.
ويذكر أن هذه العصابة أثارت الانتباه منذ عام 2014 حيث سرقت 10 ملايين يورو من بنك في برلين وكشفت التحقيقات امتلاك هذه العائلة عقارات عديدة في برلين وأراض سكنية كما تقوم بغسل الأموال ولها علاقات مع أفرادها المقيمين في لبنان.

نسرين بكّارة

Comments are closed.