testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

فرنسا : حرق جثة مهاجر مغربي مسلم رغم مناشدة أسرته منع ذلك

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

 

أُحرقت في فرنسا يوم أمس الاثنين جثة مهاجر مغربي مسلم بعد أيام من حكم قضائي نهائي بتسليمه لزوجته الفرنسية المسيحية قصد إحراقها رغم مساعي ومناشدة أسرته ملك المغرب والرئيس الفرنسي لمنع الإحراق.
وقد صدر الحكم الخميس الفارط وسلمت جثة المهاجر ءحسن النبيريألى زوجته القاطنة بمدينة –ليموجءغرب البلاد اين تم احراق الجثة في سابقة أولى من نوعها بالنسبة للمهاجرين المسلمين
وأوضحت زوجة الراحل ان حرق الجثة كان استجابة وتنفيذا لرغبة زوجها قبل وفاته، بينما عارضت أسرته المغربية ذلك مؤكدة أن ابنها توفي مسلما ويجب ألا تحرق جثته، وأوضحوا أن ابنهم لم يكن ليوصي بحرق جثته.
ونقلت مصادر اعلامية ان والدة ءحسن النبيريءقالت في رسالتها إلى الملك المغربي: “ابني حسن النبيري لا يحمل إلا الجنسية المغربية، وهو مسلم، وزوجته الفرنسية ترغب في حرق جثمانه، وهو ما لا يليق بنا كمسلمين، ويتنافى مع ديننا الحنيف وسنة رسوله العظيم”.
وقال أحد افراد الاسرة لموقع المغربي “اليوم 24” “إنهم شاهدوا أشخاصا يغادرون البناية المخصصة لحرق الجثة ببلدية ليموج الفرنسية، يحملون قنينة زجاجية وضع بها رماد جثة المتوفى بعد حرقه”.
وبحسب الموقع نفسه؛ أكد اخ المتوفى بأن أخاه عاش مسلما وتوفي مسلما، و”كان يزورنا باستمرار، ونحتفل جميعا بالمناسبات الدينية، ومنها عيد الأضحى”.

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.