testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

في خطوة غير منتظرة..الحكومة الإيطالي تقر حق المهاجر في الحصول على دخل المواطنة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

في خبر سيكون له تأثير نفسي هام على المهاجرين، صرح وزير العمل الإيطالي ونائب رئيس الوزراء “لودجي دي مايو”، ان دخل المواطنة سيتمتع به الإيطاليون وكذا من يقيم فوق التراب الإيطالي منذ 10 سنوات على الأقل.
جاء ذلك في حوار له على قناة “ريتي4” الإيطالية  مساء الإثنين 1 اكتوبر 201، مؤكد أن سحب مبلغ “دخل المواطنة” “سيكون عبر  استخدام البطاقة الصحية مع cip”.
 وسيكون مصدر تمويله مما ستنفقه الشركات في إيطاليا لتنمية الاقتصاد، مما  يدفع للحد من التكاليف من إيطاليا: سيكون لدينا إيرادات ضريبة القيمة المضافة وناتج إجمالي الناتج المحلي أعلى من التوقعات “.





ما هو دخل المواطنة؟ 

دخل المواطنة هو دعم مالي لدعم الأسر التي تعيش تحت خط الفقر ويمكن ان يتم توسيع الخطاب أيضا للمتقاعدين الذين يمكنهم الاستفادة من هذا الدخل، وينتظر أن تخصص الحكومة حوالي 10 مليار يورو لهذا الإجراء ، وسوف تشمل حوالي 6 ملايين ونصف  من الإيطاليين. 
 
في نص العقد الحكومي الذي وقعته الحكومة الحالية ، فإن المبلغ المستحق سيكون للأشخاص الذين سيكونون قادرين على الاستفادة من دخل المواطنة هو 780 يورو شهريًا. 
ولكن ينبغي أن يزيد هذا الرقم بالنسبة للأسر التي لديها عدد أكبر من الأعضاء يصل إلى 1630 يورو ، وللأسر المحتاجة مع طفلين معالين على الأقل ولا يعمل فيهما أي من الوالدين.

 من أجل الاستفادة من دخل المواطنة

 يجب احترام حدود معينة ، لا سيما عتبة “Isee” ، أو مؤشر الوضع الاقتصادي ، والتي يجب ألا تتجاوز 8000 يورو.
 ويمكن أيضا إدراج امتلاك العقارات التي يمكن أن تستبعد أولئك الذين يمتلكون أول بيت ملكية من أولئك الذين يحق لهم ذلك.

دخل المواطنة أين وكيف يتم التقديم من أجل الحصول عليه؟

– يجب الانخراط في مركز العمل وإثبات قضاء ساعتين على الأقل يوميا بحثا عن عمل.
– حضور دورات التأهيل المهني لزيادة فرص العثور على وظيفة في أقرب وقت ممكن. وسيكون من الضروري أيضًا أن يكون متاحًا للمشاركة في المشروعات المفيدة للمجتمع بما مجموعه 8 ساعات أسبوعيًا.
 هذا وينتظر ان يدخل حير التنفيذ ويصبح حقيقة ابتداء من شهر مارس 2019.

Giornalista presso Jalyanews e Notiziegeopolitiche

Comments are closed.