testata
Ad
Ad
الأخبار

هل أصبح سالفيني شخص يسيء لصورة إيطاليا ؟

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

بعد تتالي التصريحات الشعبوية والعدائية للمهاجرين وبعد حادثة الباخرة الألمانية وإستهزاءه بالقانون الدولي وبكل دعوات المنظمات الدولية ، توالت التصريحات بخصوص سياسات سالفيني وآخرها ما قاله رئيس الحزب الديمقراطي المعارض ورئيس الوزراء الإيطالي السابق باولو جنتيلوني

وقال جينتيلوني، في مقابلة أجرتها معه صحيفة (لا ستامبا) “طلبت مقابلة رئيسي مجلس النواب والشيوخ لضمان شيء أساسي: وصول هذه القضية إلى البرلمان الايطالي.  سالفيني، من بين تصريح وآخر، أعلن عن أشياء غير صحيحة وهذا لا يدعم موقفه الحالي”.

ونوه رئيس الحزب الديمقراطي إلى أن سالفيني ينتمي “ثقافيا” إلى نموذج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو “نموذج الديمقراطية الاستبدادية التي وصفها بوتين نفسه بصورة  فعّالة في مقابلة حديثة مع فاينانشال تايمز “.

هذا ومن المقرر أن يستجوب الإدعاء في مدينة ميلانو وقت لاحق اليوم الاثنين جيانلوكا سافويني، الذي يعتبر “حلقة الوصل” بين حزب الرابطة ومسؤولين روس بشأن التمويل المزعوم. ولم تستبعد مصادر صحفية إستجواب  مستشار سالفيني، كلاوديو داميكو، الذي دعا سافويني لمأدبة العشاء بمقر رئاسة الوزراء على شرف الرئيس الروسي، خلال زيارة الأخير لروما في الرابع من الشهر الجاري.

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.