testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

أنشطة دينية متنوعة للجالية التونسية بالخارج

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

أعدت وزارة الشؤون الدّينية، بمناسبة شهر رمضان المعظّم 1440هـ/2019، 110741 نشاطا دينيا متنوعا، تتوزع بين الدروس والمحاضرات والمسابقات والإملاءات والنّدوات والأختام القرآنية والأختام الحديثيـة والمسامرات وغيرها، وذلك في كل الولايات.

وتهدف هذه الأنشطة، وفق بلاغ للوزارة، إلى تكريس القيم الإسلامية السّـمحة ومزيد نشرها في المجتمع وربطها بشهر رمضان الكريم وخلق جو من الروحانيات والألفة والتحابب والتراحم.

وفي إطار تشجيع الناشئة على حفظ القرآن الكريم تنظم الوزارة مسابقة للأطفال التلاميذ بالكتاتيب تتلاءم وسنهم ستتوج وطنيا.

كما تشرف الوزارة على اختتام الــدّورة 51 للمسابقة الوطنية للقرآن الكريم الّتي تنظّمها الرابطة الوطنية للقرآن الكريم.

وتواصلا مع الجالية التونسيــة في المهجر، ستوفد الوزارة إلى بعض البلدان الأوروبية ثلة من الأساتذة المتخصّصين والوعاظ والأئمة لتقديم دروس ولإمامة صلاة التراويح والالتقاء مع الجالية التونسية والتحاور معهم والإجابة عن استفساراتهم الدينية.

وأعدّت الوزارة بالتعاون مع مؤسّستـي التلفزة التونسيــّـة والإذاعة التونسيـّـة بعض البرامج الدينية المتلائمة مع هذه المناسبة . وتأمل وزارة الشؤون الدّينية أن يكون محتوى هذه الأنشطة بما فيها من قيم سمحة، مجسدة في الحياة اليومية والمعاملات وتعود بالنفع على الجميع، وفق نفس البلاغ

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.