testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

تونس تفوز بموقع متمير بمعرض التكنولوجيات الخضراء بإيطاليا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

إيكوموندوEcomondo أكبر معرض للتكنولوجيات الخضراء في إيطاليا: دخول مهم للدولة التونسية 

هذه هي المرة الأولى التي تحضر فيها تونس وفداً كبيراً من هذا القبيل في معرض ايكوموندو وقد أعرب السيد   تريماركي  عن رغبته في تحسين أداء العام المقبل. مع فكرة الاتصال بالحكام الجدد من أجل إعداد مستوى عالٍ من التعاون المؤسسي.

يذكر أن ايكوموندو هو حدث سنوي تنظمه مجموعة المعارض الإيطالية في ريميني ، في شمال إيطاليا ، مخصصة للتكنولوجيات الخضراء. تشير الأرقام إلى أهمية المعرض حيث احتلت 1300 شركة مساحة 129000 متر مربع من مركز المعارض بالمدينة. عقد المنتدى في أوائل نوفمبر ، على مدى أربعة أيام ، مسجلاً بالنسبة إلى إصدار 2018   زيادة قدرها أكثر من 24 ٪ من الزوار الأجانب.

هذا وقد شهد معرض هذا العام، وضعية استثنائية  وفقًا للنظام الأساسي ، حيث شاكت تونس إلى جانب 130 دولة ، بوفد كبير  مؤلف من شركات وممثلي الوكالات الوطنية العاملة في مجال البيئة والطاقة المتجددة.

بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الخاص ، وقعت ايكوموندو اتفاقات مع ثلاث مؤسسات عامة تونسية ‘سيتي ‘مركز تونس الدولي للتكنولوجيا والبيئة) ، المسؤول عن المساعدة التقنية للشركات التونسية التي تحتاج إلى رفع مستوى البيئة. يرفع المركز تقاريره إلى وزارة البيئة. تم توقيع اتفاقية أخرى مع Anged ، الوكالة الوطنية لإدارة النفايات ، المسؤولة عن سياسات إدارة النفايات التابعة للوزارة ذاتها. كما حضر ممثلو Packtec ، المركز الفني التونسي للتعبئة والتغليف ، وزارة الصناعة ، والمتخصص في مجال التغليف. قطاع ممثّل في Ecomondo ، بما في ذلك 11 شركة تونسية تشارك في برنامج محدد للتغليف.

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.