testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

الكويت تغلق الصيدليات التي ترفّع أسعار الكمامات الطبية فمتى تتحرك تونس .

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية إغلاق 14 صيدلية جديدة لم تلتزم بالقرار الوزاري الخاص بتحديد أسعار بيع الكمامات الطبية، بعد إصابة عدد من المواطنين بفيروس كورونا الجديد.

وقالت الوزارة  في بيان صحفي اليوم الأربعاء، نقلته وكالة الأنباء الكويتية على موقعها الإلكتروني  إن الفرق التفتيشية التابعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، استقبلت 205 مكالمات على الخط الساخن، ووصل عدد الصيدليات التي أغلقت للأسباب ذاتها إلى 19 صيدلية حتى الآن.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 25 حالة، بحسب آخر إحصائية نقلتها وكالة الأنباء الكويتية اليوم.

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي إلغاء جميع فعاليات الأعياد الوطنية وأهمها المسيرات التي تشهدها الشوارع، نتيجة ظهور كورونا، كما شهدت الأسواق حالة شح شديدة في الكمامات ارتفعت على إثرها أسعار بيعها، فوصل سعر بعض الأنواع إلى 3.5 دنانير (نحو 12 دولارا) في غضون ساعات، بعد أن كانت تباع بـ0.75 من الدينار.

السؤال الذي يطرح نفسه خلال الساعات الأولى لسماع خبر إنتشار المرض في الجزائر هو متى تتحرك وزارة الصحة التونسية لوقف الإستغلال الفاحش لأصحاب الصيدليات ولم لا إغلاق كل صيدلية أو صيدلية بديلة حتى لا تتطور الظاهرة إلى “فرصة” لكل شخص لايبالي بالوضع العام ويعطي بالتالي أسوأ مثال لدولة تعلم كل هذه الخروقات وتلتزم الصمت .

الساعات القادمة حرجة خاصة أن حالة الهلع التي قد يتسم بها الوضع عموما لن تكون مفاجأة نظرا للتضخيم الإعلامي للفيروس .

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.