testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

حاجتي بيك: همزة وصل إستثمارية بين المهاجرين بإيطاليا وسوق العمل بتونس

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

نحن نعلم أن العلاقات بين إيطاليا وتونس كانت دائمًا وثيقة، بلدين صديقين ينظران إلى بعضهما البعض من ضفتي البحر الأبيض المتوسط ​ ، وأنهما على مدى قرون تبادلا الشعوب على ضفتي المتوسط الثقافة والمعرفة  وقبلهما البضائع والخدمات.

لتجديد هذه الرابطة ، ومحاولة ربط التونسيين ببعضهم البعض خاصة الذين استقروا في شبه الجزيرة الادرياتيكية ، أنشأت المنظمة الدولية للهجرة ، وهي وكالة تابعة للأمم المتحدة ، مشروع موبي تري. حاجتي بك “جسر” حقيقي يهدف إلى دعم المغتربين الإيطاليين التونسيين في استثماراتهم في بلدهم الأصلي .

برغم الفترة الصعبة و على الصعيدين الإنساني والاقتصادي فإن المشروع يهدف إلى العمل كوسيط بين التونسيين المقيمين في إيطاليا والشركات التونسية ، حيث يقدم التمويل والدعم في تونس للشركات التي وجدت مواطنين مقيمين. في إيطاليا على استعداد للاستثمار في البلد الذي لديهم جذورهم فيه. تقع العديد من الشركات التي قررت الانضمام إلى المشروع في مناطق تواجه صعوبة خاصة من الناحية الاقتصادية وقبل كل شيء من وجهة نظر التوظيف ، وهي الكاف وجندوبة ومدنين وتطاوين.

في هذه المناطق الأربعة ، يوجد بالفعل العديد من الشركات التابعة للمشروع في مختلف القطاعات ، من الحرف اليدوية إلى تكنولوجيا المعلومات ، ومن الطاقة المتجددة إلى مستحضرات التجميل، تبحث هذه الشركات  التي يمكن عرضها على منصة المشروع على العنوان التالي (https://www.hajtibik.tn/it/candidats) ، عن مستثمرين لينمووا ويتطوروا ، وسيتم تقديمها خلال 3 اجتماعات عبر الإنترنت الجمعة 4 ، السبت 5 والأحد 6 ديسمبر من الساعة 16.30 إلى 18.30 حيث سيتم عرض فيديو لشركاتهم وأنشطتهم.

من ناحية أخرى ، إذا كنت تعرف بالفعل شركة في تونس ترغب في الاستثمار فيها ، أو إذا كنت ترغب في إنشاء شركة جديدة في أحد مناطق المشروع أو في منطقة تنمية إقليمية أخرى في البلاد ، فيمكنك تقديم مشروع عملك ، في إنشائك سوف تكون بصحبة فريق عمل خبير تم وضعه في ترتيب حاجتي بيك من قبل موبي تري حاجتي بيك.

خلال الاجتماعات ، سيتم شرح تفاصيل المشروع ، وسيتمكن المهتمون بالاستثمار من طرح الأسئلة وإزالة الشكوك والفضول حول كيفية عمل حاجتي بيك وما يستتبعه لمن يقرر الاستثمار في إحدى الشركات المعروضة أو في شركة أخرى. الاجتماعات مجانية .

مع العبم ان الاجتماعات مفتوحة لمشاركة الجميع (https://bit.ly/36x61wu) التسجيل على هذا الرابط هاتفك المحمول أو الكمبيوتر الشخصي.

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.