testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

الجزائر : تفكيك وفاق لتزوير التأشيرات وملفات الهجرة نحو أوروبا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

اعتقلت السلطات المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة بالجزائر العاصمة شخصين نهاية الأسبوع الماضي. وذلك لتزوير المستندات الإدارية اللازمة للحصول على التأشيرات.

هذا ما جاء في البيان الصحفي الصادر عن المديرية العامة للأمن الوطني يوم الأربعاء. وبحسب البيان، فإن المتهمين يمارسون نشاط تزوير وثائق إدارية لإدراجها في ملفات طلب التأشيرة.

بالإضافة إلى ذلك ، تمكنت الفرقة المسؤولة عن هذه العملية من الحصول على مستندات مزورة و 13 جواز سفر وجهاز كمبيوتر وطابعة وختم مزور. وقد مثل المعتقلان أمام النيابة العامة بمحكمة بئر مراد رايس بتهمة التدليس واستعمال مدلس .

يذكر انه تم تفكيك شبكة أخرى من المجرمين في ولاية باتنة تبيع مستندات مزورة مقابل مبالغ مالية متفاوتة.

هذه الشبكة ، المكونة من ستة أشخاص ، تتراوح أعمارهم بين 25 و 55 عامًا ، تصدر وثائق مزورة تتعلق بالحصول على تصاريح إقامة للبرتغال. بالإضافة إلى شهادات القبول للجامعات الأوروبية وبطاقات العمل لدولة الإمارات العربية المتحدة وهي وثائق يصعب الحصول عليها، وأتاحت عملية تفكيك هذه الشبكة مصادرة تصريحي إقامة مزيفين. وثلاثة جوازات سفر ومبلغ مالي كبير.

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.