testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

عرض جسد بابا الكنيسة الكاتوليكية في أكبر كنيسة في العالم قبل دفنه يوم الخميس

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

بعد أن توفي يوم االسبت عن عمر 95 سنة ، يعرض جثمان بنديكت السادس عشر بدءًا من صباح يوم الاثنين تحت قبة بازيليك القديس بطرس في روما ، أكبر كنيسة كاثوليكية في العالم تتسع لعشرات الآلاف، حيث سيتمكن المسيحيون من أداء النظرة الأخيرة له قبل جنازته يوم الخميس. .

الفاتيكان قرر الدخول المجاني لهذه المناسبة التي تزامنت مع نهاية السنة الميلادية

وتعد كاتدرائية القديس بطرس، وهي تحفة معمارية تجمع بين طرازات عصر النهضة والباروك ، والتي اكتملت عام 1626 ، أيضًا واحدة من أقدس الأماكن في المسيحية ، حيث تضم قبر القديس بطرس ، أول أسقف روما الذي خلف الباباوات.

ووفقا للفاتيكان ستقام المراسم  ، يوم الخميس من الساعة 9:30 صباحا (08:30 بتوقيت جرينتش) في ساحة القديس بطرس ، حيث جذبت جنازة سلفه يوحنا بولس الثاني مليون شخص في عام 2005. سيتم بعد ذلك دفن أول بابا ألماني في التاريخ الحديث في سرداب في الكاتدرائية.

آخر كلمات بنديكت السادس عشر ، التي قيلت بالإيطالية قبل ساعات من وفاته يوم السبت بحضور ممرضة بجانب سريره ، كانت: “يا رب ، أنا أحبك” ، حسبما أفاد سكرتيره الخاص ، الأسقف جورج غانسوين ، للفاتيكان.

يذكر انه بعد ثماني سنوات من حكم البابوية التي تميزت بأزمات متعددة ، ولدى سؤاله في تقرير في ألمانيا عن إدارته للعنف الجنسي عندما كان رئيس أساقفة ميونيخ ، طلب “العفو” لكنه أكد أنه لم يتستر قط على طفل مجرم.

البابا بنديكت واسمه جوزيف راتزينغر عام 1927 ، وقام بتدريس علم اللاهوت لمدة 25 عامًا في ألمانيا قبل تعيينه رئيس أساقفة ميونيخ، ثم أصبح الحارس لعقيدة الكنيسة لربع قرن آخر في روما على رأس أتباع عقيدة المسيح ، و لمدة ثماني سنوات ، خلف يوحنا بولس الثاني.

البابا دافع عن خط محافظ على رأس الكنيسة ، لا سيما بشأن الإجهاض والمثلية الجنسية والقتل الرحيم.

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.