testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

تونس – إيطاليا :ملف الهجرة غير الشرعية محور لقاء قيس سعيّد ووزير خارجية إيطاليا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

التقى وزير الخارجية الإيطالي ونائب الوزير الأول ”أنطونيو تاجاني” ووزير الداخلية الإيطالي ”ماتيو بيانتيدوسي” برئيس الجمهورية قيس سعيد صباح اليوم 18 جانفي 2023 بقطر قرطاج بحضور وزيري الخارجية عثمان الجرندي والداخلية توفيق شرف الدين.

وحسب الموقع الايطالي “أجانسيا نوفا”، فقد تباحث كل من وزير الخارجية الإيطالية ورئيس الجمهورية قيس سعيد ملف الهجرة غير شرعية، وقد اتفقا على أنّ الهجرة ليست “مجرد مشكلة أمنية، ولكنها أوسع من ذلك بكثير، حيث لا يجب الاكتفاء بالتعامل الأمني معها، بل لابدّ من معالجة ودراسة ”آفة الهجرة”، كما وصفها قيس سعيد، من جذورها”.

وإلى جانب ملف الهجرة التي اتفق الطرفان على ضرورة ايجاد الحلول اللازمة لها على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل، تم التطرق خلال اللقاء إلى دفع تعزيز التعاون والعمل بين البلدين في ملفات مكافحة الفقر والإرهاب وتغير المناخ.

وشدّد وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني التزام إيطاليا بمواصلة دعم تونس وتعزيز التعاون الاقتصادي معها، واصفا اللقاء بـ”الإيجابي للغاية” مع رئيس الجمهورية قيس سعيد، الذي شدّد بدوره على الصداقة المتينة بين البلدين.

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.