testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

اليونسكو : مشروع لتنظيم المعلومات عبر منصات التواصل

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

في مبادرة غير مسبوقة ، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ، في 1 فيفري 2023 ، إطلاق حوار عالمي هدفه تحديد مبادئ جديدة لتنظيم المنصات الرقمية لتحسين مكافحة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية مع حماية حرية التعبير وحقوق الإنسان.

“وفي معرض حديثها قالت المديرة العامة لليونسكو أودري ازولاي أنه الوقت للإجابة على أحد الأسئلة المحددة في عصرنا ، لأنه يؤثر على الديمقراطية وحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم: كيفية دعم الدول في البحث عن مبادئ وقواعد للمنصات الرقمية ، بحيث تسمح بحرية التعبير مع ضمان توزيع المعلومات الدقيقة والموثوقة “.

للقيام بذلك ، تنظم اليونسكو مؤتمرا دوليا ، في الفترة من 21 إلى 23 فيفري 2023 في مقر المنظمة في باريس. سيؤدي هذا الاجتماع إلى عرض تقديمي في منتصف عام 2023 للمبادئ العالمية للحكومات والهيئات التنظيمية والشركات الرقمية. معايير من شأنها تنظيم المنصات الرقمية بشكل أفضل مع تجنب أي تجاوزات. نتيجة لاستشارة دولية ، ستكون هذه المعايير نوعًا من تجميع المقترحات من الحكومات والهيئات التنظيمية والشركات الرقمية ، وكذلك الجامعات ومكونات المجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة الأخرى.

“المساهمات الواردة ستكون بمثابة أساس لأصحاب المصلحة لتنفيذ سياسات وأدوات تتكيف مع الاحتياجات ، مع خبرة ودعم اليونسكو ، وضمان الامتثال للمعايير الدولية لحقوق الإنسان” .

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.