testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

ألمانيا : خسارة حزب شولتز في انتخابات برلين

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

خسارة حزب شولتز في انتخابات برلين

تراجع حزب الديمقراطيين الاشتراكيين برئاسة المستشار الألماني “أولاف شولتز” في الانتخابات المحلية في برلين، يوم الأحد، بينما تقدم عليه حزب المحافظين المعارضين ، وذلك لأول مرة منذ أكثر من عقدين.

وجاءت خسارة حزب الديمقراطيين الاشتراكيين في الوقت الذي يواجه فيه شولتز انتقادات واسعة النطاق بعد تردده في إرسال الدعم العسكري لأوكرانيا عقب الغزو الروسي العام الماضي.
و حصل حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المحافظ ، المعارض على حوالي 28 %، مقابل 18%.

أما بالنسبة لباقي الأحزاب، حصل حزب اليسار على 12.6% و13%، ونال حزب البديل من أجل ألمانيا على 9%.

وبهذه النتائج، ستتغير الأوضاع السياسية في ولاية برلين التي يحكمها منذ عام 2016 ائتلاف يتكون من حزب شولتز الاشتراكي وحزب الخضر وحزب اليسار، وجددت الأحزاب الثلاثة هذا الائتلاف في ديسمبر 2021 برئاسة فرانتسيسكا غيفي التي كانت تشغل منصب وزيرة الأسرة في الحكومة الاتحادية، وسيتعين على غيفي الآن أن تتخلى عن منصب رئيسة حكومة ولاية برلين في ضوء هذه النتائج.

ووصفت رئيسة البلدية المنتهية ولايتها فرانتسيسكا غيفي نتائج الانتخابات بأنها “أمسية مريرة”، مشيرة إلى “وضعية صعبة” لحزبها.

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.