testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

ألمانيا : مُهاجر سوري يفوز بمنصب عُمدة فرانكفورت الألمانية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

نجح الشاب الألماني من أصل سوري “مايك جوزيف” في السباق الانتخابي لاختيار رئيس لبلدية “فرانكفورت” كمرشح عن الحزب الديمقراطي الاشتراكي.

وحصد “جوزيف” نسبة 51.7% من الأصوات، متفوقاً بذلك على مرشح الحزب المسيحي الديمقراطي “أوفي بيكر” الذي نال نسبة 48.3%.

ونقل موقع “هيسن شاو” الألماني عن “جوزيف” قوله أنه يشعر بالامتنان لناخبيه. وأنه يريد أن يصبح عمدة لجميع سكان “فرانكفورت”. فيما أعرب منافسه “بيكر” عن تهنئته له. فيما اعتبرت وزيرة الداخلية الألماني “نانسي فيزر” أن تصويت سكان “فرانكفورت” لصالح “جوزيف”. هو تأكيد أنهم يريدون السياسة الاجتماعية.

وركّز جوزيف ضمن برنامجه الانتخابي على القضايا الاجتماعية والأمنية والاقتصادية، وقال إنه من المهم عدم وجود أي مناطق محظورة، يكثر فيها العنف وتجارة المخدرات، كذلك ركّز جوزيف أيضاً في برنامجه الانتخابي على الأعمال، حيث يرى أنه من المهم تعزيز المدينة لتكون موقعاً تجارياً.

ولد “جوزيف” في مدينة “القامشلي” في 25 جانفي 1983. وهاجر مع أسرته إلى “ألمانيا” حين كان طفلاً في الرابعة من عمره. حيث درس المرحلة الإعدادية في مدرسة “ألبرت أينتشتاين” بمدينة “فايبيلنغن”. ثم التحق بالكلية التقنية في “فاشوبرشول”، ودرس العلوم السياسية والتاريخ والقانون في جامعة “غوته” في “فرانكفورت”.

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.