testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

ميلوني في ضيافة سعيّد : زيارة تحت شعار ” القرض مقابل الأمن “

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

زيارة “برقية ” أدّتها رئيسة الوزراء الايطالية ميلوني كان من الممكن اختصارها في محادثة هاتفية لكن التأكيد على الحضور له أكثر من معنى ورسالة .

فمحور اللقاء هو بالاساس كيف تحمي ايطاليا أمنها القومي وحدودها، خاصة انها بوابة اوروبا لذا تأتي اليمينية المتشددة اليوم لتقول في العلن ما يقوله بقية الدول الاوروبية في السرّ.

وبشأن تمويل صندوق النقد الدولي لأقصى دولة في شمال إفريقيا ، قالت رئيسة الوزراء: “إيطاليا تبذل جهودًا لمحاولة الوصول إلى نتيجة إيجابية للاتفاق”.
وانتهت المحادثة في قصر قرطاج بالعاصمة التونسية بعد حوالي ساعة و 45 دقيقة بين ميلوني وقيس سعيد.

يذكر أن ميلوني استقبلتها صباح اليوم في مطار تونس قرطاج رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن التي أجرت معها محادثة أطول مما كان متوقعا.
وقالت ميلوني عقب الاجتماع إن إيطاليا تؤكد دعمها “الشامل” لتونس. وصرحت أن “تثبيت الإطار السياسي والأمني ​​، ونمو الديمقراطية في تونس أمر ضروري لتونس ، ولكن أيضًا لإيطاليا ، حتى نتمكن معًا من الوصول إلى مستويات مرتقبة “. في هذه الفترة الصعبة على الساحة الدولية .

كما أضافت رئيسة الوزراء – أردت أن أؤكد دعم إيطاليا الكامل للرئيس سعيد. على سبيل المثال ، دعم الميزانية التونسية بفتح خطوط ائتمان من أجل التنمية في المقام الأول ، من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى المجالات المتعلقة بقطاع الأغذية الزراعية “.

وختمت ميلوني اللقاء باطلاق فكرة عقد مؤتمر في روما حول الهجرة والمهاجرين في المستقبل القريب.





أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.