testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

إيطاليا: بسبب أزمة الطاقة ،أعياد الميلاد بدون إحتفالات

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

منذ أن خيّم الصمت على أعياد الميلاد التي شهدها وباء كورونا ، كان الإيطاليون يأملون في الاحتفال بعطل أعياد الميلاد في نهاية هذا العام ، لكن أزمة الطاقة المرتبطة بالحرب في أوكرانيا مثلّت محور النقاش هذه السنة .

حيث تراجعت المقدرة الشرائية مع ارتفاع فواتير الكهرباء ونتيجة لذلك ، فضلت بعض البلديات التخلي عن أضواء عيد الميلاد لمساعدة لفئات المهمشة على دفع فواتيرهم، وهو ماقام به جانلوكا ديل ماسترو ، عمدة مدينة بوميجليانو داركو بالقرب من نابولي الذي صرّح: “لقد زادت فاتورة الكهرباء لبلديتنا ستة أضعاف، وهو السبب الذي جعلني لم أتخذ مبادرات هذا العام،والتي كان من الممكن القيام بها على حساب السكان لان تكاليف المدينة تؤثر بشكل مباشر على المواطنين من حيث الضرائب “.

مدينة بوميجليانو داركو ، التي يبلغ عدد سكانها 40 ألف نسمة ، تقع في قلب أحد أهم المراكز الصناعية في جنوب إيطاليا، لكننا لانرى سوى عدد قليل جدًا من مظاهر “الكريسمس”، قد تبدو الشوارع حزينة بعض الشيء ، لكن العديد من العائلات ستتمكن أخيرا من قضاء عيد الميلاد دون الحاجة إلى التفكير في  فواتير الكهرباء “.

يتابع جيانلوكا ديل ماسترو  أكد أن “مبلغ الأموال التي خصصناها هو 120000 يورو” ،. وأضاف “في الوقت الحالي لا نعرف حتى الآن عدد العائلات التي ستستفيد من هذه المساعدة ، لكن بالتأكيد سيكون هناك الكثير. نحن نقدر أن كل عائلة مستفيدة ستتلقى ما بين 300 و 400 يورو. وهو شيء نعتبره ضروري للغاية في هذه اللحظة التاريخية.”

في الجنوب الإيطالي خاصة فإن مساعدة العائلات ضعيفة الدخل بدلاً من إنارة الشوارع أصبح خيار اجتماعي منطقي للعديد من الإيطاليين الذين يواجهون التضخم. ومع ذلك ، فإن روح العطلة ليست غائبة تمامًا حيث قام عديد التجار في إطار نشاطهم السنوي بتركيب زينة عيد الميلاد.

الحرب الروسية الأوكرانية لا يزال صداها يهدد رفاهية المواطن الإيطالي خاصة أننا في بداية فصل الشتاء وإن لم تستبق الحكومة الإيطالية بقيادة “ميولني” الأحداث فإننا سنشهد إنعكاسات سلبية على الوضع الاقتصادي والسياسي كلّ.

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.