testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

حسب آخر إحصاء : فرنسا تحتل المرتبة الثالثة من حيث عدد الميليونيرات

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

كشفت مجلة Nouvelobs الفرنسية في عدد 16 أوت أنه وفقًا لبيانات البنك السوسري UBS (إتحاد بنوك سويسرا) وهو أول بنك من حيث عدد حرفاءه الاثرياء ، كان لدى أكثر من 2.8 مليون شخص في فرنسا عام 2022 أصول عقارية ومالية بأكثر من سبعة أرقام (بالدولار). رقم أعلى قليلاً مقارنة بعام 2021.

كشف بنك UBS يوم الثلاثاء 15 أوت في تقرير كتبه بالاشتراك مع Credit Suisse أن فرنسا أصبحت الدولة الثالثة من حيث عدد المليونيرات في العالم.

سنة 2022 سجلت دخول 25000 مليونير نادي الاثرياء .

تجدر الاشارة الى ان البعض أصبح كذلك بفضل الأداء الجيد لليورو مقابل العملات الأخرى و ما يسميه UBS “أصحاب الملايين من التضخم”. ويقدر البنك أن الأمر سيستغرق أكثر من 1.061.044 دولارًا ليصبح مليونيرًا وفقًا لمعايير 2021 ، وهو ما ينطبق على حوالي 2.6 مليون فرنسي.

فرنسا حسب الترتيب تحتل المرتبة الثالثة بنسبة 4.8٪ من 59.4 مليون من أصحاب الملايين في العالم ، ولا تزال متخلفة عن الولايات المتحدة (38.2٪) والصين (10.5٪). ا

يذكر أن الولايات المتحدة ، التي تحتفظ بمركزها الأول ، تعاني مع ذلك من خسارة قدرها 1.7 مليون مليونير.

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.