testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

بعد أزمة جزيرة لمبيدوزا، ألمانيا تعيد فتح حدودها لإستقبال المهاجرين من إيطاليا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr


أعلنت برلين، الأربعاء، تعليق الاستقبال الطوعي لطالبي اللجوء من إيطاليا، المنصوص عليه في الاتفاقيات الأوروبية، بسبب “ضغوط الهجرة القوية” ورفض إيطاليا تطبيق هذه الاتفاقيات.
قررت ألمانيا مواصلة استقبال المهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى إيطاليا، حسبما أعلن وزير الداخلية في وقت متأخر من يوم الجمعة، بعد يومين من إعلان تعليق اتفاق حول هذا الموضوع مع روما.

وفي إطار برنامج تضامن للاتحاد الأوروبي، تعهدت ألمانيا بمساعدة الدول الأعضاء التي تواجه أعدادا كبيرة من المهاجرين الوافدين، مثل إيطاليا، من خلال استقبال 3500 شخص، لكنها أعلنت تعليق الاتفاق يوم الأربعاء.

وقالت برلين إن روما فشلت في الوفاء بالتزاماتها بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمعالجة طلبات اللجوء في بلد الوصول الأول في الاتحاد.
لكن وزيرة الداخلية نانسي فيزر قالت إن وصول آلاف المهاجرين إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية الصغيرة في الآونة الأخيرة يجعلنا أمام قاعدة أننا “سنحترم التزامنا بالتضامن” أي أن ألمانيا سترحب أخيرا بالوافدين الجدد.

وعلى إثر تجاوب السلطات الالمانية ،طلبت جيورجيا ميلوني، من الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة العمل بشكل مشترك “مع مهمة بحرية إذا لزم الأمر” لمنع المهاجرين من عبور البحر الأبيض المتوسط ​​من شمال إفريقيا.

ووعدت بإجراءات قوية ردا على تدفق المهاجرين هذا الأسبوع إلى لامبيدوزا، حيث أثار إنزال 7000 مهاجر دعوات للمساعدة من السياسيين المحليين.

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.