testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

بعد تواتر التهديدات الكاذبة : فرنسا تشدّد العقوبات وتضع الأولياء أمام مسؤولياتهم .

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

مصدر في الشرطة الفرنسية: إخلاء ستة مطارات فرنسية بعد “تهديدات بشن هجمات”

باريس: تم إخلاء ستة مطارات في أنحاء فرنسا الأربعاء بعد تهديدات عبر البريد الإلكتروني بشن هجمات، بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس، في أحدث حلقة من سلسلة تهديدات مماثلة في الأيام الأخيرة.

وقال المصدر إن عمليات الإجلاء في ليل وليون ونانت ونيس وتولوز ومطار بوفيه بالقرب من باريس ستسمح للسلطات “بإزالة أي شكوك” في أن التهديدات قد تكون حقيقية.

وتأتي هذه الحوادث في أعقاب تهديدات أخرى بوجود قنابل في فرنسا منذ بدء الحرب بين حماس وإسرائيل في 7 أكتوبر، وطعن مدرس يوم الجمعة في مدينة أراس الشمالية على يد رجل يدعي الولاء لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأكد متحدث باسم هيئة الطيران المدني الفرنسية عمليات الإجلاء بسبب تحذيرات من القنابل في ليل وليون وتولوز وبوفيه فقط، ولم يتمكن من تقديم مزيد من التفاصيل على الفور.أظهرت لوحة القيادة الخاصة بـ DGAC على الإنترنت تأخيرات كبيرة في ليل وليون وتولوز.

وجاء في منشور على حساب X (تويتر سابقًا) بمطار نيس أنه “بعد ترك أمتعة … تم إنشاء محيط أمني للسماح بعمليات التفتيش المعتادة” ، وأضافت أن “الوضع عاد الآن إلى طبيعته”.

وقالت سلطات المطار في مطار برون في ليون أيضًا إنه تم منح الموافقة الكاملة.

وفي ليل، قالت متحدثة باسم المطار إنه تم تحويل ثلاث رحلات جوية، في حين ذكر منشور على حساب المطار X أن قوات الأمن كانت في مكان الحادث.

عدوى الارتباك سرت بين الركاب على وسائل التواصل الاجتماعي، ويبدو أن بعضهم لم يعرف سبب إخراجهم من المطارات

على إثر ذلك أعلن وزير العدل يوم الجمعة21 أكتوبر أنه تم فتح 22 تحقيقا فيما يتعلق بالتهديدات الكاذبة بالقنابل والتي تضاعفت في الأيام الأخيرة.

وأشار وزير العدل على قناة RTL إلى أنه بالنسبة للقاصرين، “فإن الوالدين هم الذين سيدفعون العواقب المالية”. وأضافت المدعية العامة في باريس لور بيكواو، في مقابلة مع صحيفة لو باريزيان، أنه لأول مرة، سيتم اعتبار هذه التهديدات بمثابة “عنف نفسي ضد الأشخاص مع سبق الإصرار”. تغيير في التكييف القانوني يرفع من  العقوبة المستوجبة: “إنها جريمة تستحق السجن لمدة ثلاث سنوات وغرامة قدرها 45000 يورو”..

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.