testata
Ad
Ad
اخبار الجالية

المنظمة الدولية للهجرة تحدد يوم 4 أفريل آخر أجل للمرحلة الثالثة من مشروع حاجتي بيك – Mobi-TRE

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr

بعد نجاح الأحداث التي تم تنظيمها في شهري فيفري ومارس 2021 عبر الإنترنت (وشهدت مشاركة 177 شخصًا ، 31٪ منهم نساء) ، أطلقت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) الدعوة الثالثة للمستثمرين في موبي تري / حاجتي بيك.

 الدعوة المفتوحة لجميع التونسيين المقيمين في إيطاليا (TRI) المهتمين بالاستثمار في الشركات التونسية ستمتد إلى غاية يوم 4 أفريل، الموعد النهائي لتقديم مقترحات الاستثمار والاستفادة من الخدمات ويقدم المشروع للشركات والمستثمرين المعنيين.

ومن الجدير بالذكر بالتأكيد طرق الاستثمار المختلفة التي تغطي مجموعة واسعة من الاحتمالات لتلبية احتياجات المستثمرين، ويتوقع الخيار الأول إمكانية الاستثمار في إحدى الشركات المشاركة بالفعل في Mobi-TRE / Hajti Bik والتي تقع في واحدة من المناطق الأربعة المستهدفة للمشروع ( الكاف، جندوبة ومدنين وتطاوين ). من الممكن استشارة الشركات المختارة من خلال الخريطة التفاعلية للمشروع.

الخيار الثاني هو الاستثمار في شركة قائمة من اختيارهم، يحددها المستثمر حتى خارج المناطق المستهدفة من المشروع، بشرط أن تكون الشركة تقع في إحدى “مناطق التنمية الإقليمية” التي أشارت إليها الحكومة التونسية.

الخيار الثالث والأخير هو إنشاء شركة جديدة في إحدى “مناطق التنمية الإقليمية” وفي هذه الحالة، سيتعين على المستثمر تحديد شخص في تونس يؤسس معه الشركة التي يستثمر فيها من الصفر.

وبمجرد اختيارك لأحد هذه الخيارات، يجب عليك إرسال اقتراح الاستثمار الخاص بك من خلال موقع المشروع بحلول 4 أفريل.

وفي نهاية المسار، ستقوم لجنة الاختيار بتقييم مقترحات الاستثمار الواردة، وستؤدي المشاريع الاستثمارية المعتمدة إلى إقامة شراكات بين المستثمرين ورجال الأعمال لكل شراكة تجارية، وستقدم المنظمة الدولية للهجرة منحة غير قابلة للسداد تبلغ ضعف المبلغ المقدم من المستثمر أي بحد أقصى يصل إلى 20 ألف يورو.

أستاذ في القانون والعلوم السياسية مختص في العدالة الإنتقالية ناشط حقوقي مراسل وكاتب صحفي Maitre en sciences juridiques & politiques Expert en justice transitionnelle Militant- Activiste de la société civile correspondant /écrivain journaliste

Comments are closed.